Subscribe in a reader 4 أسرار هامة للحصول على بطن مشدود وخصر ممشوق - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

11/22/2014

4 أسرار هامة للحصول على بطن مشدود وخصر ممشوق

4 أسرار هامة للحصول على بطن مشدود وخصر ممشوق

 

تنفق فئة كبيرة من الناس الملايين بل المليارات في كل سنة بهدف الحصول على بطن مسطحة، ويوجد الأن أكثر من 200 آلة لتسطيح المعدة، هذا ما جعل البعض يظنون أن من خلال كل تلك الآلات الرائعة سيحصلون على ما يتمنون، ولكن الحقيقة عكس ذلك.


إن الدهون هي السعرات الحرارية الزائدة التي يتم تخزينها في طبقات فوق الأنسجة العضلية، والعضلات مصنوعة من الألياف المسؤولة عن الحركة، لذا يجب معرفة أن الدهون لن تتحول إلى عضلات والعكس صحيح! وبالرغم من هذا، نجد عدداً كبيراً ممن يريدون التخلص من الوزن الزائد يفقدون العضلات عوضاً عن الدهون المتراكمة!

لذا إن كان هدفك التخلص من الوزن الزائد في منطقة الخصر والبطن يتوجب عليك إزالة طبقة دهون في تلك المنطقة، إن الطريقة الأمثل لإزالة الدهون من تلك المنطقة تكمن في ممارسة تمارين القوة ( الخاصة في الجزء الذي ترغب بإزالة الدهون منه )، إضافة إلى تمارين الكارديو ( القصيرة، والصعبة)، والحرص على موازنة نسبة السكر في الدم عن طريق تجنب إضافة دهون ضارة.
تعديل طريقة ممارسة تمارين القوة

إن وظيفة عضلات البطن هي الحركة، كالإنحناء إلى الأمام، أو إلى الخلف، ولكن لا يجب أن ننسى بأنّ تلك العضلات مسؤولة أيضاً عن الإنحناء جانباً، فنجد أنّ معظم الأشخاص الذين يمارسون تمارين البطن ينحنون إلى الأمام باستمرار وهذا يعتبر من الأمور الخاطئة.

لذا اتبع هذه الخطوات لممارسة التمرين بالشكل السليم:
- انحني إلى الأمام
- مارس الإنحناءات الجانبية
- انحني بشكل دائري
يتوجب على الشخص الذي يحلم بالحصول على بطن مسطحة ممارسة تمارين البطن 3 مرات في الأسبوع على الأقل، كما أنّه يجب التدرج في ممارسة التمارين، حيث أنّه مع مرور الوقت يجب زيادة كثافة التمارين.
ممارسة تمارين الكارديو


ما تبحث عنه وما هو صحيح في امتلاك بطن مسطحة هو العمل على تمارين حرق الدهون، فاتمارين حرق الدهون هي تمارين حركية ترفع معدل نبضات القلب لتحرق أكبر قدر ممكن من الدهون أثناء أداء التمارين

هذه التمارين هي ذاتها التمارين القلبية، الكارديو، السويدية والهوائية، السر في هذا النوع من التمارين هو أنه يحول أنسجة الدهن الموجودة في جسمك إلى عناصر قابلة للطرد كالعرق وثاني أكسيد الكربون، أثناء تطبيق هذا النوع من التمارين ستلاحظ أنك تتنفس بشكل سريع وربما تشعر بالإجهاد سريعا، فعليك أن تخرج الزفير ( طرد ثاني أكسيد الكربون من الجسم ) بالنفخ حتى تستعيد راحتك وتُكمل التطبيق.
الإنتباه إلى الحمية الغذائية

إن قلة الإهتمام باتباع حمية غذائية متكافئة وممارسة الرياضة بشكل كافي هو السبب الأساسي لتراكم الدهون في البطن، لذا عليك أن تحرص على أن تحتوي حميتك الغذائية على قدر كبير من الالياف مثل التفاح، الفراولة، البرقوق والخوخ المجفف، اما بالنسبة للخضروات فهي القرنبيط، البروكلي، الجزر والفاصوليا، ويكون تناول البروتين بصورة قليلة والتركيز على تناول القطع القليلة من صدور الدجاج واللحم البقري الخالي من الدهن، والحمية الغذائية يجب أن تحتوي على الكربوهيدرات المركبة مثل الأرز البني والقمح كامل الحب والبقوليات مع وضع حد للأطعمة المقلية والوجبات السريعة واللحم الأحمر.

كما أنّه يجب التقليل قدر الإمكان من السكر الذي يضاف إلى المشروبات والأطعمة المختلفة، فالسكر يعيق عملية إذابة الدهون المتراكمة، لذا من الأفضل تناول العصائر الطازجة الغير محلاة.
طلب المساعدة من أحد الخبراء

إن معظم الناس وللأسف لا يملكون معلومات كافية حول الآلية التي يعمل بها الجسم البشري، للحصول على التغذية السليمة، والطريقة الصحيحة لممارسة التمارين الرياضية، لذا اسأل نفسك السؤال الآتي:
- هل أنا سعيد أو راض بالأسلوب المتبع في التغذية والتمارين؟
إن كان جوابك يختصر ب"لا"، إذاً ننصحك بطلب المساعدة من أحد المعنيين باللياقة البدنية.

إذ أنه لا يجب عليك الإعتماد على المعلومات المكتسبة من المجلات والصالة الرياضية، فالأخصائيين من شأنهم أن يدلوك على الطريق الصحيح لفقدان الوزن وبأسرع طريقة ممكنة.

إن كنت جاداً في ما ترنو إليه، أنصحك ببدء تطبيق النصائح الأربع في أسرع وقت ممكن، فهذه النصائح ستساهم في السيطرة على عملية الأيض، وحرق الدهون الزائدة في الجسم.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *