Subscribe in a reader اليكم أهم 3 علاجات طبيعية أكيدة للنزلة المعوية - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

5/25/2017

اليكم أهم 3 علاجات طبيعية أكيدة للنزلة المعوية

اليكم أهم 3 علاجات طبيعية أكيدة للنزلة المعوية 

بسم الله الرحمن الرحيم

 نتعرض في حياتنا اليومية للكثير من الإصابات والعدوات التي تؤثر سلباً على صحتنا خاصة خلال قيامنا بتناول الأطعمة الغير صحية مما يجعلنا عرضة للإصابة بالنزلات المعوية سواء للأطفال أو الكبار.

تعتبر أمر مؤلم جدًا ومزعج للجميع خاصة للأطفال حيث تأتى نتيجة فيروسات مختلفة للجهاز الهضمي عن طريق الطعام الملوث وقلة النظافة في بعض الأحيان. تعرف بالتهاب الغشاء المخاطي في المعدة والامعاء الغليظة والدقيقة. تسببه طفيليات مما يحد من حركة الفرد ويعيقه من ممارسة أعماله اليومية ويصاحبه قيء وإسهال وجفاف وغيرها من الأعراض. في هذا المقال سوف نتحدث عن أسباب النزلة المعوية وأعراضها وكيفية علاجها في المنزل إن تطلب الأمر ذلك لحين استشارة الطبيب المختص.

-أسباب الإصابة 

تؤدى العديد من الأسباب إلى الإصابة بالنزلة المعوية حيث نقوم يومياً بمماسة بعض هذه الاسباب. ومن أبرز هذه الأسباب بعض المأكولات او المشروبات الملوثة بالطفيليات او البكتيريا او الفيروسات التي تساهم في حدوث النزلة المعوية عقب ساعات قليلة من دخول الطعام في المعدة. كما من الممكن أن تنتقل العدوى من انسان مصاب بالفيروسات او استخدام ادواته الخاصة. بالإضافة إلى إمكانية حدوث النزلة المعوية من خلال تناول بعض الادوية أو تناول غذاء جديد عند الام المرضع مما يؤثر على الطفل سلباً. يمكن الإصابة بالنزلة المعوية من خلال مخالطة الحيوانات سواء كانت مريضة او سليمة ومن الممكن الإصابة من خلال تناول الأسماك واللحوم غير مكتملة النضج.   

-أعراض الإصابة 

تشير الكثير من الأعراض إلى ان هذا الشخص مصاب بالنزلة المعوية وأبرزها الإسهال الشديد ويصاحبه قيء ويكون الامر متكرر. يعود الشخص المصاب الى دخول الحمام فور خروجه لأنه المعدة مضطربة وتحتوي على طفيليات وفيروسات تجعلها في حالة عدم توازن هذا بالإضافة إلى الشعور بالجفاف والتعرق مصاحبه برودة في الأطراف وكل ذلك في آن واحد. يشعر المصاب بالانتفاخ والغازات و تقلصات البطن ارتفاع شديد في درجة الحرارة بجانب سرعة في التنفس . يشعر الشخص المصاب بالتهيج أو الخمول وفى الحالات المتقدمة يمكن حدوث آلم شديد عند عمل البراز وصاحبه دم وقيء مما يستلزم استشارة الطبيب المختص أو التوجه فوراً إلى أقرب مستشفى.

-طرق العلاج

ولمحاولة الحد من هذه الأعراض والشفاء نهائياً من الإصابة بالنزلة المعوية هناك أكثر من طريقة للعلاج في المنزل قبل التوجه إلى زيارة الطبيب وهي تتمثل في التالي

1-الإكثار من شرب السوائل

يجب الحرص على تناول الكثير من السوائل كالماء والعصائر لان الإسهال والقيء يتسبب في فقدان الجسم الكثير من السوائل مما يتطلب تعويضها. يجب تناول حوالي 2 لتر من الماء يومياً. يجب عدم تناول أي سوائل على الأقل لمدة ساعة من اجل للوقاية من تكرار القيء ثانية. عمل كمادات دافئة على منطقة البطن أو المعدة للتخلص نهائياً من التهابات المعدة.

2-تناول الاطعمة الخفيفة

حافظي على تناول الأطعمة الخفيفة التي لا تحتوي نهائياً على الدهون والسكر حتى لا تزيد من أعراض القيء والإسهال. تناولي أيضًا الأرز المسلوق والبطاطس المسلوقة والموز والخبز المحمص عوضاً عن الأطعمة التي تحتوي على التوابل الحريفة والدسم. يجب الحرص على تناول 6 وجبات صغيرة. وضروري جداً البعد تماماً عن تناول منتجات الألبان خاصة الحليب لأنه قد يتسبب في زيادة حالات القيء ويفضل أن يكون من دون سكر.

3-أخذ حمام دافئ

يساهم الحمام الدافئ في تقليل التقلصات التي تحدث في البطن نتيجة الإصابة بالنزلة المعوية وعلاج حالات الإسهال تحديداً. يجب تدفئة الغرفة جيداً لتجنب الإصابة بالبرد ومن الممكن تناول كوب من الزنجبيل أو النعناع المغلي لتقليل التشنجات التي تصيب المعدة والتي تتسبب في التقيؤ بالإضافة إلى إمكانية تناول الماء الساخن مضاف إليه ربع ملعقة صغيرة من البيكنج صودا. قومي بعدها بتناول عصير ليمون أو برتقال مضافاً إليها ملعقة عسل أبيض.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *