Subscribe in a reader 4 فوائد صحية لفاكهة القشطة ...تعرفوا عليها - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

5/18/2017

4 فوائد صحية لفاكهة القشطة ...تعرفوا عليها

4 فوائد صحية لفاكهة القشطة ...تعرفوا عليها



بسم الله الرحمن الرحيم

فاكهة القشطة أو المُستعفل كما تُسمّى في عُمان، هي من الفواكه الاستوائية الشهيّة التي تعود أصولها لجبال الأنديز في أمريكا الجنوبية، وتمتاز هذه الفاكهة بطعمها الذي يجمع بين طعم الموز والأناناس، وقوامها القشطي لذلك تُسمّى أحياناً فاكهة الكاسترد، ولها قشور تشبه الحراشف خضراء اللون، ولُبّها أبيض اللون يحتوي على بذور بنية، وتزرع حالياً في عدة مناطق في العالم، وفي الوطن العربي تُزرع القشطة في عُمان بكثرة، وقد لاقت فاكهة القشطة رواجاً بسبب طعمها المميز، وفوائدها العظيمة. لذلك سنقدم لكم في هذا المقال فوائد القشطة . 

فوائد فاكهة القشطة
1- تحتوي القشطة على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وتساهم هذه الالياف بشكل مباشر في الحفاظ على صحة القلب وحمايته من الأمراض، من خلال تخفيض نسبة الكوليسترول في الدم حيث تعمل الألياف الذائبة على ربط الكوليسترول ومنع امتصاصه، وتساعد في تقليل خطر الإصابة في السكتات الدماغية، والنوبات القلبية، كما تحتوي القشطة على البوتاسيوم الذي يساعد في تخفيض ضغط الدم المرتفع. 

2-تعرف إحدى أنواع فاكهة القشطة باسم جرافيولا وقد أثبت أنّ هذا النوع له دور في محاربة الأورام السرطانية وعلاج مرضى السرطان، كما يعالج الربو، والتهاب المفاصل، حيث تقوم بعلاج الخلايا السرطانية دون إحداث الضرر بالخلايا السليمة.

3- تعتبر القشطة مصدر مهم بفيتامين ب ستة والذي يعمل على تعزيز عمل المخ وتخفيف التوتر والقلق والتعب، كما يساعد في الوقاية من الإصابة بمرض الرعاش. تعمل على تحسين عملية الهضم بسبب وفرة الألياف الغذائية التي تحسّن من حركة الأمعاء. 


4- تحتوي القشطة على فيتامين ج الذي يزيد من مناعة الجسم ويحميه من الإصابة بالعدوى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *