Subscribe in a reader هل تعلم افضل وأجمل 8 مسطحات المائية في العالم؟؟؟ (بالصور) - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

12/29/2014

هل تعلم افضل وأجمل 8 مسطحات المائية في العالم؟؟؟ (بالصور)

هل تعلم افضل وأجمل 8 مسطحات المائية في العالم؟؟؟ (بالصور)



الماء مصدر الحياة على كوكب الأرض ، إذ لا حياة لأي كائن حي بدون الماء ، وتبلغ نسبة المياه على كوكب الأرض ما يقدر 95% من مساحته ، وقد أطلق عليه الكوكب الأزرق نسبة للمياه المنتشرة على سطحه ، والتي تتمثل في البحار ، والمحيطات ، والبحيرات ، والأنهار ، والشلالات ، وقد حبى الله هذه المسطحات بكائنات حية كثيرة جميلة ومفيدة للأنسان ، منها ما يؤكل ومنها ما يستخدم في صناعات كثيرة ، كما تتمتع هذه التجمعات المائية بجمال باهر يدل على قدرة خالقها سبحانه وتعالى ، ونحن اليوم بصدد جولة حول العالم لأفضل المسطحات المائية في العالم .

أفضل المسطحات المائية في العالم :
1. بحيرات بليتفيتش :






في كرواتيا ، وهي مقصد سياحي هام بالحديقة الوطنية ، وتتكون من سلسلة من 16 بحيرة مترابطة من خلال الشلالات الجميلة التي يظهر بها تكوينات صخرية متدرجة ، وتتلألأ بها الألوان المختلفة من الأزرق السماوي حتى الأخضر ، والرمادي ، وقد صنفت من التراث العالمي لليونسكو نظرا لجمالها الخلاب .

2. بحيرة ابراهام :






تقع في ألبرت بكندا ، من أجمل أماكن العالم وأفضلها في فصل الشتاء ، إذ تتميز بظاهرة طبيعية غريبة تظهر بها فقاعات متجمدة تحت سطح الماء ، والتي ترجع لتجمد غاز الميثان الناتج عن البكتريا داخل البحيرة ، ويستمر هذا المنظر الأخاذ طوال شهور الشتاء ، كما تمتع البحيرة بسطح زلق يبلغ سمكه 2- 10 بوصة .

3. بحيرة هيلير الوردية :


توجد في استراليا ، هي بحيرة جميلة غريبة المظهر إذ تظهر مياهها باللون الوردي ، وهي ظاهرة غريبة يظن أن مصدر هذا اللون الوردي الجذاب الذي تتمتع به البحيرة يرجع لوجود ملح البحر مع بيكربونات الصوديوم ، أو لبكتريا حمراء تسكن القشور الملحية بالبحيرة .

4. خليج هالونج :



توجد في محافظة كوانج شمال شرق فيتنام ، يتمتع بمناظر طبيعية خلابة تجعلها من الوجهات السياحية في فيتنام ، مع كتلة كثيفة تضم 1600 حجر جيري تظهر كجزر صغيرة ، تحتوي على غطاء نباتي من الغابات الكثيفة ، وتضم هذه الجزر بحيرات مخفية ، وشواطئ جميلة ، وعدد كبير من الكهوف الغريبة الشكل والحجم ، والتي تظهر منحوتة بشكل طبيعى خلاب ، وقد صنفت ضمن التراث العالمي لليونسكو عام 1994 .

5. بحيرة بايكال :




في روسيا ، تعد أقدم بحيرة للمياه العذبة في العالم ، وتشتهر هذه البحيرة شتاء بتأثير الرياح الباردة ، وتأثير الشمس لتكون قشرة جليدية ذات شكل جميل ، يظهر بلون التركواز المشابه لشظايا الزجاج الملون .

6. بحيرة الخمس زهرات وهوا هاي : 

في الصين ، والموجودة في وادي جيوتشايجو ، وهي بحيرة ضحلة تنتشر بها الأشجار القديمة التي تلقي بظلالها على سطح الماء ، وهي بحيرة متعددة الألوان ، صافية المياه ، والتي تعمل كمرأة تعكس أغصان الشجر على قاع البحيرة ، وتتمتع مياه البحيرة بخمسة ألوان مختلفة ، تشبه ريش الطاووس بألوانه الكثيرة المتدرجة مما دعى لاطلاق هذا الاسم على البحيرة .

7. كانيو كريستالس : 






هو نهر الخمسة ألوان في كولومبيا ، من أجمل أنهار العالم ، والذي قد يشابه الكثير من أنهار العالم بمياهه الصافية ، ولكنه يختلف عنها بظهور عدة ألوان رائعة على سطحه تجعل منه لوحة فنية ثرية بالألوان والأشكال في أحد شهور السنة .

8. شلالات اجوازو : 

وتوجد على جانبي الحدود البرازيلية الأرجنتينية ، وتظهر هذه الشلالات من الجانب البرازيلي على هيئة حرف U المسماة حنجرة الشيطان ، ويختلف ارتفاع الشلالات الناتجة عن النهر ما بين 60 – 82 متر ، ويبلغ عدد المساقط المائية 275 مسقط ، ويبلغ عرض الشلال 2.7 كيلو متر ، يقع غالبية هذه الشلالات في الجانب الأرجنتيني ، وتعد شلالات اجوازو ثاني أكبر تدفق للمياه في العالم بعد شلالات نياجرا .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *