Subscribe in a reader هل تعلم أن رعاية الزوجين أحدهما للآخر تطيل العمر؟؟؟ - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

12/30/2014

هل تعلم أن رعاية الزوجين أحدهما للآخر تطيل العمر؟؟؟

هل تعلم أن رعاية الزوجين أحدهما للآخر تطيل العمر؟؟؟


وجدت دراسة حديثة أن رعاية أحد الزوجين للآخر في حال أقعد المرض أحدهما تطيل العمر. وتتعارض نتيجة هذه الدراسة، التي أعدتها جامعة ميتشيغان، مع دراسات أخرى أشارت إلى التأثير السلبي على صحة الذين تضطرهم ظروفهم لتوفير الرعاية الدائمة لأفراد عائلاتهم المقعدين أو الذين يعانون من أمراض مزمنة.
وقالت ستيفاني براون التي أعدت الدراسة من جامعة ميتشيغان إنها ورفاقها في فريق البحث اطلعوا على قاعدة بيانات حول أشخاص مقعدين وعن الأحوال الصحية والاجتماعية التي يمرون بها، كما ركزت على 1688 من الأزواج الذين تجاوزت أعمارهم السبعين ويعيشون لوحدهم.

ووجدت الدراسة التي نشرت في مجلة علم النفس أن 81% من هؤلاء قالوا إنهم لم يحصلوا على أي مساعدة من الزوج وذلك بعد سؤالهم عما إذا كان الشريك الآخر يساعدهم على الاغتسال وارتداء الملابس وغير ذلك. وتبين للباحثين بعد مضي بضعة أعوام على بدء الدراسة أنه مات 909 من هؤلاء وذلك بعد الأخذ في الاعتبار عوامل مثل الصحة والعمر والجنس (ذكور أو إناث) والوضع الاجتماعي وما شابه، كما تبين لهم أن الزوج الذي وفر الرعاية للآخر لما لا يقل عن 14 ساعة أسبوعيا بقي حيا خلال الدراسة مقارنة بنظرائه الذين لم يفعلوا ذلك خلالها.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *