Subscribe in a reader طريقة عمل كيكة الليمون المُتقطّر على الطريقة الفرنسية - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

12/16/2014

طريقة عمل كيكة الليمون المُتقطّر على الطريقة الفرنسية

  طريقة عمل كيكة الليمون المُتقطّر على الطريقة الفرنسية

المقادير

الكعكة ,
100 جم زبدة غير مُملحة
100 جم سكر ناعم
4 بيضات بيض
1/2 كوب لوز مطحون
2 ليمونة عصير ليمون
120 جم طحين منخول
  الليمون المُتقطّر
100 جم سكر ناعم
2 ملعقة كبيرة عصير الليمون
الليمون للزينة
1/2 كوب سكر للزينة
1 حبة عصير الليمون
طريقة التحضير
سخّني الفرن إلى درجة حرارة 180. وباستخدام الخفّاقة الكهربائيّة، اخفقي الزبدة مع السكر الناعم حتى يُصبح المزيج خفيفاً وقشديّ. قومي بإضافة البيضات الواحدة تلو الأخرى، مع خفق كُل واحدة جيداً. ثُم أضيفي اللوز المطحون وقشر الليمون وعصير الليمون والدقيق المنخول.
 اسكبي المزيج في قالب الخبز وضعيه في الفرن لمدة 40 دقيقة أو حتى يُصبح ذهبيّ اللون بشكل طفيف. يُمكنك التحقُّق لمعرفة ما إذا نضجت الكعكة بوخزها بعود كوكتيل.
 اخرجي العود بعد خمس ثوانٍ فإذا كان نظيفاً، تكون الكعكة جاهزة، إذا كان لزجاً قليلاً، ذلك يعني أن الكعكة تحتاج لمزيد من الوقت في الفرن. دعي الكعكة تبرُد على رفّ.
 يُحضَّر قطر الليمون بتسخين السُكَر وعصير الليمون في وعاء حتى يذوب السُكَر. بينما لا تزال كعكتك ساخنة قليلاً، اثقبي الجزء العلوي من الكعكة بواسطة عود الكوكتيل حتى تُشكلين ثقوب صغيرة كثيرة ثُم اسكُبي القطر عليها.
اخفُقي سكر الزينة مع قشر وعصير الليمون وغطّي الجزء العلوي من الكعكة باستخدام ملعقة صغيرة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *