Subscribe in a reader تعرف على اسباب وطرق علاج حكة الشرج - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

12/24/2014

تعرف على اسباب وطرق علاج حكة الشرج

تعرف على اسباب وطرق علاج حكة الشرج

الحكة الشرجية قد تبدو وكأنها مشكلة صغيرة في الصحة العامة، ولكن في الوقت نفسه، فإنها أمر مزعج جدا. غالبا مايصاب الرجال بالحكة ، إلا انه لم يتم الكشف عن الأسباب حتى الآن.
هناك بعض الأسباب الأساسية لحكة الشرج ومنها : الرطوبة الزائدة، الضغط بسبب الجلوس لساعات طويلة، وسحجات التي تنتجها الملابس والأنشطة . تعد الحكة الشرجية هي واحدة من الاضطرابات الأكثر شيوعا التي يواجهها الكثير من البشر، بينما هناك عدد كبير من العلاجات المنزلية والعلاجات الممكنة التي يمكن أن تقوم بها للتخلص من هذا المرض المزعج.
أعراض الحكة الشرجية
وفقا لعيادة مايو كلينيك ، فإن أهم أعراض الحكة الشرجية هي كما يلي:
الوجع
الحرقان
الالتهاب
اسباب حكة الشرج بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، بما في ذلك …
الجلد الجاف، والذي يحدث بسبب الشيخوخة الطبيعية للجلد
الرطوبة الزائدة بسبب البراز الرخو والتعرق
المهيجات الكيميائية
أورام الشرج
التشققات والجروح
عدوى الخميرة
اضطرابات الجلد
المسهلات
علاج الحكة الشرجية يختلف من شخص لآخر اعتمادا على السبب الأساسي للمشكلة. بعض من أكثر العلاجات شيوعا تشمل اعتماد تدابير الرعاية الذاتية، وتغيير النظام الغذائي الخاص بك والعلاج لأي التهابات أو الظروف الكامنة. وفقا لشبكة CNN لعالم الطب السائد، بأن هناك أدوية معينة تعد عنصرا حيويا من خطة العلاج.
مرهم OTC الذي يحتوي على Cortaid التي يمكن استخدامها للحد من الحكة الشرجية والالتهابات.
المراهم التي تحتوي على أكسيد الزنك هي أيضا وسيلة جيدة للتخفيف من الحكة والاحمرار.
ومع ذلك، يمكن للعلاجات المنزلية المختلفة ان تساعد الناس فعلا للحصول على العلاج من الحكة الشرجية في وقت قصير جدا. وهناك سبل الانتصاف لحكة الشرج التي تتضمن استخدام الفازلين، والمحو بانتظام على المنطقة المصابة، وذلك باستخدام ورق التواليت الرطب، مع عدم استخدام الصابون المعطر أو الكريمات الستيرويد، والسيطرة على الإجهاد وإدارة النظام الغذائي.
علاج حكة الشرج الفازلين
يعد الفازلين من أسرع وسيلة لتهدئة الحكة، والتي تحظى بقبول واسع من قبل أخصائي أمراض الباطنة الرائدة. ومع ذلك، لا يمكن الاعتماد عليها للحصول على العلاج الفعال والدائم. يتم استخدام الفازلين بعناية على المنطقة المصابة ، مما يكون طبقة مشحمة بين الخدين ومن أردافك، الأمر الذي سيقلل الاحتكاك والتهيج، والذي يقلل من الوجع .

النظافة
النظافة من العناصر الهامة لصحة جيدة ، فإذا قمت بالمسح عند فتحة الشرج بعد التبرز، فسوف تصبح البشرة اكثر حساسية وقد يؤدي إلى التهيج، بينما يجب عليم المسح مع التأكد من عدم وجود آثار من البراز على ورق التواليت. وقد يؤدي قلة النظافة إلى وجود حكة شديدة واحمرار عند فتحة الشرج. أيضا، عند ترك البراز على الجلد فيمكن أن يؤدي إلى الإصابة برائحة سيئة.
النظام الغذائي
إذا كنت تعاني من الحكة الشرجية، فيجب تجنب الصودا والمشروبات الكحوليه والبيرة، والمشروبات الغنية بفيتامين-C. يجب عليك ان تتناول الأطعمة الغنية بالتوابل وتلك العالية أيضا في محتوى فيتامين-C لمدة أسبوعين على الأقل، ومن ثم إعادة إدخال هذه المواد الغذائية تدريجيا.
الإجهاد
تخفيف أو التحكم في الإجهاد هو احد أفضل وأسهل الطرق للتغلب على الحكة الشرجية. لأنها تخفف من الحكة، ولكنها أيضا تعطيك الشعور بالراحة النفسية. التوتر والقلق المزمن يمكن أن يؤثر على الهرمونات في جميع أنحاء الجسم، والتي يمكن أن تؤثر على النهايات العصبية في مجموعة متنوعة من الطرق.
الملابس
إن طبقة القماش التي تلامس الجسم قد تحتوي على انواع حادة على الجلد وخاصة على منطقة الشرج ، فمن المهم اللجوء إلى الاقمشة القطنية والملائمة لصحة الجلد وللحد من فرص تطوير الحكة الشرجية .
تجنب الخدش
سوف كنت مصاب بالحكة أو الهرش فإنها قد تؤدي إلى تفاقم حالة إذا لم تتخذ الاجراءات الجيدة للعلاج ، ومنها الجلوس على ماء ذو ضغط بارد أو أخذ دش بارد لشطف المنطقة جيدا ، والتي غالبا ما تكون وسيلة جيدة لتخفيف الالتهاب الذي يؤدي إلى الإحساس بالحكة.
مواصلة التحرك
الضغط المستمر بالتحرك على منطقة يمكن أن يؤدي إلى تراكم الرطوبة أو التعرق في منطقة الشرج، وعندما يقترن الضغط من الجلوس لساعات في وقت واحد، فإنه يمكن أن يسبب تماسك الملابس على الجلد مما يسبب الحكة. لذا عليك التجول كل بضع ساعات بدل من الجلوس لفترات طويلة، لأن حرك المنطقة المحيطة للجلد بالقرب من منطقة الشرج يمكنان يسبب تدفق المزيد من الدم .
الصابون المعطر
في معظم الحالات قد يسبب الصابون المعطر إلى تهيج البشرة الحساسة. لذلك يفضل استخدام صابون نسكينتيد بإعتباره خيارا جيدا. كما ان حساسية الجلد في تلك المنطقة تجعله اكثر عرضة لردود الفعل السلبية من استخدام الصابون المصنع والذي يؤدي إلى رائحة جيدة.
منع كريم الستيرويد
هناك الكثير من يستخدم الكريمات المنشطة والتي لا ينبغي استخدامها على المناطق الحساسة من الجلد، لأنها تسبب اضرار على الجلد. هذه الكريمات التي توضع على الاماكن الرقيقة من الجلد، يمكن أن تؤدي إلى التهييج والحكة . لذل يجب استشارة الطبيب لإستخدام كريم الهيدروكورتيزونويمكن ايضا استخدام كريمات الستيرويد للأطفال الصغار دون سن الثانية عشرة من العمر.
دراسات وابحاث
اكدت الدراسات الهولندية ان العلاجات المنزلية للحكة الشرجية والتي تشمل استخدام الفازلين وورق التواليت الرطب ، مع تجنب الصابون المعطر، والقيام بالتحكم في نظامك الغذائي للتخلص من مشاكل الحكة الشديدة التي تركزت في المقام الأول حول فتحة الشرج .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *