Subscribe in a reader الكرز لعلاج الملاريا عند الأطفال - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

12/29/2014

الكرز لعلاج الملاريا عند الأطفال

الكرز لعلاج الملاريا عند الأطفال



تمكن باحثون غربيون من تطوير دواء جديد بطعم ثمر الكرز مضاد للملاريا يسهل على الأطفال ابتلاعه فحبة الدواء ليست مُرّة مثل العقاقير الحالية ويمكن أن تنقذ حياتهم.
وأضاف الباحثون أن القرص لا يحتاج لسحقه قبل تناوله مما يسهل على الاطفال في المناطق التي يستوطن فيها المرض الالتزام بالعلاج.


وفي الدراسة التي شملت 899 طفلا حصل حوالي نصفهم على حبة الدواء الجديدة بطعم الكرز، فيما حصل الباقي على عقار "كوارتيم" المسحوق والاثنان احتويا على نفس حجم الدواء، ووجد الباحثون أن معدل العلاج وألقيء تساوى لدى المجموعتين بعد 28 يوما.

وقال باحثون أخرون إن عقار كوارتيم المكون من مادتي أرتيميثر ولوميفانترين المقاومتين لمرض الملاريا هو أكثر الادوية شيوعا المضادة للملاريا في افريقيا وايجاد تركيبة تسهل على الاطفال الحصول على الدواء أمر مهم.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *