Subscribe in a reader ملف كامل عن أهم اسباب و طرق علاج بياض اللسان - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

12/24/2014

ملف كامل عن أهم اسباب و طرق علاج بياض اللسان

ملف كامل عن أهم اسباب و طرق علاج بياض اللسان


اللسان الأبيض هو نتيجة لالتهاب على سطح لسانك . ويتسبب مظهر الطلاء الأبيض عن الحطام والبكتيريا والخلايا الميتة الحصول على عالقا بين الحليمات ملتهبة .
وفيما يلي بعض الأسباب الشائعة للبقع بيضاء على اللسان
–  عن طريق الفم كما يعرف المبيضات ، وهذا هو عدوى الخميرة التي تسبب بقع بيضاء على الفم وطلاء أبيض على اللسان . على الرغم من أن أي شخص في أي سن يمكن الحصول على المبيضات ، هو الأكثر شيوعا لدى الرضع والأطفال الصغار بسبب رواسب الحليب غادر على اللسان الذي يشجع نمو الخميرة.
–  بكتيريا الحلق عدوى العقدية المقيحة البكتيرية ، وهذه قد تظهر بقع بيضاء صغيرة على اللسان أو بقع حمراء على اللسان شاحب
– بعض العادات والأنشطة مثل تناول الكثير من الكحول ، والتدخين ، واستخدام بعض الأدوية الموسعة مثل المضادات الحيوية ، وأجهزة الاستنشاق الستيرويدية ، والأدوية جهاز المناعة قد يسبب التهاب الحليمات من اللسان مما يؤدي إلى بقع بيضاء .
–  جفاف معتدل وجفاف الفم يؤدي إلى مشاكل اللسان مع علامات بيضاء على اللسان .
–  صدمة اللسان مثل لدغات ، بثور ، و الحروق ، وآفة القروح ، وتركيب الأسنان والأجهزة الأسنان ، والتخفيضات ، ومثل قد يسبب اللسان الأبيض .
–  اضطرابات الغدد الصماء ، وفقر الدم ، ونقص الفيتامينات ، والإجهاد ، والتوابل والأطعمة الحمضية يمكن أن تؤدي إلى تفاقم بقع بيضاء على اللسان .
–  قد يكون سبب البقع البيضاء على اللسان من قبل بعض الظروف الخطيرة كذلك .
–  الحزاز المسطح عن طريق الفم – التهاب الفم هذا الشرط يتجلى نمط مثل الدانتيل على الخدين واللسان. انها تعلق الأمر بالنظافة الفموية غير لائق، والتدخين من التبغ والمهيجات
–  اللسان الجغرافية على الرغم من غير مؤذية ، وهذا قد يؤدي إلى الحساسية الزائدة تجاه بعض المواد .
–   الطلاوة  وهذا يظهر ، بقع بيضاء سميكة على اللسان وتعتبر حميدة . ولكن في حالة وجود الآفات الحمراء التي أثيرت ، ويمكن أن يكون مؤشرا لمرض السرطان .
–   سرطان الفم قد تكون بقع بيضاء على اللسان أيضا علامة على السرطان . في البداية ، قد يكون غير مؤلم والنقاط الثابتة . ويمكن أيضا أن يكون من ذوي الخبرة خدر . كما تقدم السرطان الألم الشديد يمكن أن يرى .
الأعراض :
اللون الطبيعي للسان وردي باهت ولكن عندما سطح اللسان يحصل من قبل البكتيريا أو الفطريات يبدو مع طلاء أبيض أو طلاء أصفر باهت . ويرجع ذلك إلى وجود الخلايا الميتة على عقيدات صغيرة من هذا اللسان .
طلاء أبيض أو أصفر على اللسان ليست من أعراض أي مرض خطير ويمكن إزالتها بلطف باستخدام مكشطة اللسان . في كثير من الأحيان ، وطبقة بيضاء تختفي إذا كنت باستعمال خيط أسنانك بشكل صحيح .
ولكن عندما يبقى هناك لفترة طويلة تحتاج إلى استشارة الطبيب . يمكن أن يكون هناك عدوى على اللسان أو في بعض الأحيان يمكن أن يكون مؤشرا على المسائل الطبية الأساسية .
ويمكن أيضا أن ينظر إلى تبييض اللسان من الطبقة العليا أو وجود بقع بيضاء أو بقع على اللسان مع عدوى أو التهاب مزمن في سطح اللسان . 

تشخيص
الفحص البدني لتجويف الفم واللسان يكفي لتحديد المشكلة
علاج بياض اللسان علاج للبقع بيضاء على اللسان يعتمد على السبب الكامن وراء . لتلك التي تسببها الأمراض الشائعة ، وهنا بعض العلاجات :
–    غرغرة زيت شجرة الشاي في الماء – يساعد على ممتلكاتها مضادات الميكروبات والتخلص من البقع
–    الجليسرين ومص مكعبات الثلج – تخفيف الألم والتئام الجروح
–    غرغرة في محلول ملحي
–    الأدوية المضادة للفطريات ، واللبن الزبادي - يساعد في علاج مرض القلاع الفموي
–    تجنب مضغ التبغ أو التدخين وشرب الكحول . هذه العادة يمكن أن تحفز نمو البكتيريا في المعدل السريع ويمكن أن تضر الغدد اللعابية الخاص في المدى الطويل .
–    تغيير فرشاة الأسنان الخاصة بك مرة واحدة في ثلاثة أشهر . يمكنك استخدام فرشاة أسنان ذات شعيرات ستوكات بحيث لا يؤذي اسنانك حين تنظيف .
–    الحفاظ على نظافة الفم جيدة وزيارة طبيب الأسنان بانتظام لتنظيف وفحص حالة أسنانك .
–    اتباع نظام غذائي متوازن يتضمن التفاح والبابايا ، ونظافة الفم المناسبة ، وحفظ رطب ، والحد من تناول الكحول وتجنب التدخين يساعد على حل هذه الحالة .
–    في كثير من الأحيان لم يكن يحتاج إلى معالجة لإزالة طلاء أبيض على اللسان . يكفي إذا استخدمت فرشاة أسنانك مرتين بشكل صحيح مع الخيط العادي . يمكنك استخدام مكشطة اللسان للفرك بلطف على سطح اللسان . إذا الجفاف هو سبب المشكلة ، ثم يجب عليك شرب الكثير من الماء . سطح اللسان يمكن ان يتغيير اللون بسبب الطقس الحار والبرد القارس . حتى تحمي جسمك من المناخ الحار جدا أو البارد جدا .
–    بقع بيضاء على اللسان قد تؤدي إلى مضاعفات أو قد يكون مؤشرا لأمراض خطيرة مثل السرطان . وبالتالي فمن الضروري أن يكون سعى المشورة الطبية خاصة إذا كانت بقع أو تلون هو المستمرة أو المتكررة
–   الحالات الخفيفة عادة لا يسبب أي ألم أو إزعاج ، على الرغم من أنها يمكن أن تسبب حرق الأحاسيس وعدم الراحة في الفم واللثة حمراء مؤلمة وبقع التهاب في بطانة الفم.
دراسات وابحاث
اثبتت الدراسات ان اللسان المغلفة مع طلاء أبيض أو أصفر صغير بسبب عدوى بكتيرية لحالة شديدة من العدوى يمكن أن تسبب ألم اللسان وسوء التنفس . ستحصل على إحساس بحرقان وألم إذا هو غطاء أبيض بسبب عدوى الخميرة مثل مرض القلاع عن طريق الفم . يمكن الحصول على بقع بيضاء مع الألم يكون من أعراض الطلاوة أو عدوى مرض الزهري .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *