Subscribe in a reader حكم الشرع فى وضع أحمر الشفاه في نهار رمضان - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

5/07/2019

حكم الشرع فى وضع أحمر الشفاه في نهار رمضان

حكم الشرع فى وضع أحمر الشفاه في نهار رمضان
 


هل أحمر الشفاه أومرطب الشفاه عندإستخدامه نهارا،يفسد الصيام؟ وماحكمها إذا تم بلع القليل منه من دون قصد؟ وماكفارتها ذاحدث ذلك؟
الفتوى

يفسد الصوم أن يبلع الإنسان أي شيء، ولو كان قليلا، إذا تعمد ذلك. وأحمر الشفاه إذا كان يتحلل ويدخل شيء منه في الفم ثم إلى الحلق والمعدة، فإن بلعت الصائمة أي جزء من أحمر الشفاه عمدا يفسد الصوم، أما إذا كان أحمر الشفاه لا يتحلل، أو إذا شعرت المرأة بطعمه بصقته بحيث لا يدخل شيء منه المعدة، فهذا مكروه كراهة شديدة.

ويجب أن تحتاط الصائمة لصحة صومها، وأن تصون الصوم عما يفسده، فلا تقترب من الحرام حتى لا تقع فيه، فهذا الأمر من المتشابهات التي يجب الابتعاد عنها.

وإذا بلعت الصائمة شيئا من أحمر الشفاه عمدا فعليها قضاء هذا اليوم أما إذا ابتلعته عن غير عمد فهو أمر مكروه كراهة شديدة، لأنها اقتربت من أمر حرام، ولكنه لا يفسد الصوم، وليس عليها قضاء، وعليها أن تستغفر الله للاقتراب من حرماته.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *