Subscribe in a reader رأى علماء الشرعية فى هل يجب على المرأة المرضع أن تصوم رمضان؟ - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

5/09/2019

رأى علماء الشرعية فى هل يجب على المرأة المرضع أن تصوم رمضان؟

رأى علماء الشرعية فى هل يجب على المرأة المرضع أن تصوم رمضان؟

 
كثير من المرضعات يقعن بحيرة في رمضان، ويتساءلن فيما إذا كن يستطعن الصيام، خاصة وأن غذاء الطفل الذي يرضعنه يعتمد على غذائهن، ويخفن أن يؤثر صيامهن في صحة أطفالهن.

«سيدتي نت» التقت بالدكتور غازي اليوسف، أستاذ التفسير وعلوم القرآن المشارك في قسم أصول الدين في كلية الدراسات الإسلامية والعربية في دبي، للحديث عن المرأة المرضع في شهر رمضان.


اليوسف أكد أنه لا يوجد أحكام خاصة بالرضاعة في القرآن الكريم، بل إنها تندرج ضمن الأحكام الفقهية، وبناءً على ذلك هناك قاعدة فقهية تقول: «لا ضرر ولا ضرار»، وأخرى تقول: «الضرورات تبيح المحظورات»؛ لذلك فإن الأم هي من تقدر ظروفها.

وأوضح أنه عندما ترضع الأم طفلها تشعر بحنان وسعادة، ولكن هذا لا يمنع أن تكون مخيرة بين أن تصوم وترضع طفلها من ثديها ومن الحليب الصناعي لو لم يحصل طفلها على حاجته من حليبها، أو أن تفطر وتقضي ما عليها بعد شهر رمضان لو كانت تخاف على رضيعها، خاصة لو كان الطفل لا يشرب إلا من حليبها.


واختتم حديثه بقوله: «نحن لا نضيق واسعاً؛ لأن الإسلام دين يسر، لذلك فإن الأم هي من تقدر ظروفها، وعلى أساسها تقرر ما يناسبها ورضيعها فيما يتعلق بموضوع الرضاعة خلال الشهر الفضيل».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *