Subscribe in a reader هل تعلم ماهى نسبة الدهون التي يحتاجها جسمك يوميا للحصول على وزن مثالي؟ - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

5/20/2019

هل تعلم ماهى نسبة الدهون التي يحتاجها جسمك يوميا للحصول على وزن مثالي؟

هل تعلم ماهى نسبة الدهون التي يحتاجها جسمك يوميا للحصول على وزن مثالي؟




نسبة الدهون التي يحتاجها الجسم يوميا للحصول على وزن مثالي و معرفة الفارق بين أنواع الدهون من أهم الأمور التي يجب أن يعرفها كل شخص نظراً لأهمية الدهون الجيدة و وظيفتها الهامة للجسم.


فقد أثبتت العديد من الدراسات أن الدهون الصحية و غير المشبعة الأحادية و المتعددة تمنع تراكم الدهون في منطقة البطن و تساعد على الحفاظ على ثبات مستوى السكر في الدم. كما تقوم الدهون الصحية بإمداد الجسم بالطاقة اللازمة للعمل، حيث يعطي الجرام الواحد من الدهون 9 سعرات حرارية، كذلك يحتاج الجسم وقتا أطول لهضم هذه الدهون و بالتالي تعطي الاحساس بالشبع لفترات طويلة.


و هذا ما يجعل استهلاك الدهون الصحية بطريقة معتدلة مفيداً جداً في عملية التمثيل الغذائي و حرق الدهون في الجسم، وبالتالي إنقاص الوزن و الحصول على الوزن المثالي. و ينصح بأن تتراوح نسبة الدهون بين 65 و 80 جراما يوميا.
تتواجد الدهون الصحية في الأطعمة التالية:
الافوكادو
زيت جوز الهند
سمك السلمون
زيت الزيتون
اللوز
زبدة المكسرات
صفار البيض
زيت عباد الشمس
زيت السمسم
زيت الكانولا
تجنبي هذه الدهون


أما الدهون المشبعة فهي تعتبر من الدهون الضارة و الدهون المتحولة و تتمثل في النقانق، جلد الدجاج، اللحم الابيض، الزبدة، و منتجات الحليب الدسمة، المشروبات المحلاة بالسكر، الوجبات الجاهزة، رقائق البطاطس، السمن النباتي و غيرها.. و ينصح بأن لا تتجاوز كمية تناول هذه الدهون أو الـ5 غرامات يومياً و إن كان من الأفضل التخلي عنها كلياً.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *