Subscribe in a reader أكتشفوا أهم الفوائد الشوفان الصحية و الجمالية في شهر رمضان - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

5/05/2019

أكتشفوا أهم الفوائد الشوفان الصحية و الجمالية في شهر رمضان

أكتشفوا أهم الفوائد الشوفان الصحية و الجمالية في شهر رمضان


من الاطعمة التي ينصح بها الاطباء و خبراء التغذية بشدة خلال شهر رمضان الشوفان، و ذلك لفوائد عديدة يقدمها للصحة و الجمال سوف نستعرضها معك اليوم.

فوائد الشوفان الصحية:

يعتبر الشوفان الغذاء الملكي الرخيص كما يحب ان يطلق عليه اخصائيو التغذية، و ه يقدم الفوائد الصحية التالية خلال شهر رمضان:
1-    يعطي شعورا بالامتلاء و الشبع، ما يمنع الشعور بالجوع خلال النهار.
2-    يحافظ الشوفان على مستوى الكولسترول في الجسم و كذلك الامر بالنسبة للحديد و الكالسيوم و البوتاسيوم و المغنيزيوم.
3-    الشوفان فعال في تنظيم عملية الهضم في الجسم، ما يعني قلة الاصابة بامراض الجهاز الهضمي من امساك و عسر هضم و حرقة و حموضة.
4-    يمتاز الشوفان باحتوائه على مجموعة كبيرة من الفيتامينات و حمض الفوليك الضروري للمراة الحامل.
5-    الشوفان غني ايضا بمضادات الاكسدة و المواد الغذائية الجيدة، كما انه قليل السعرات الحرارية ما يجعله خيارا مثاليا لمن يرغبون بخسارة الوزن او الحفاظ على وزنهم خلال شهر رمضان.
6-    يفيد تناول الشوفان ايضا مرضى الروماتيزم، و هو فعال في محاربة الاكتئاب و الغضب السريع بفضل مكوناته التي تؤدي للاسترخاء.

فوائد الشوفان الجمالية:

اضافة الى فوائده الصحية، فان الشوفان مفيد ايضا في المحافظة على الجمال، اذ يمكن استخدامه لغسل الوجه اسبوعيا و التخلص من البثور و التصبغات.
يمكنك اعداد الشوفان اما بخلطه مع الزبادي و الفواكه او اضافته الى بعض انواع الشوربات، كما يمكنك تناول الشوفان مع الحليب او صنع بسكويت او كوكيز باستخدام الشوفان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *