بزهوٍ وإطلالة أبت أن تكشف ألقها لعصور، دخل الريش عالم الأزياء من بابه العريق في القرون الوسطى، فكان العلامة الفارقة للقبّعات التي كلّلت هامات أسياد وسيّدات القصور والمجتمع الراقي. في موسم خريف وشتاء 2013-2014، نزل الريش من عرش أثيره ليستقرّ على الألبسة الجاهزة، ويستحيل تفصيلاً من تفاصيل الأناقة اليوميّة. حتّى إنّ حضوره في بعض عروض الخياطة الراقية اتّسم بألوان وقصّات عصريّة بعيدة عن توقيع أزياء المناسبات الرسميّة.



الريش لأناقة شتويّة متميّزة
-يطلّ الريش على صفحات موسم البرد مهدهداً كالنسيم برقّته تارةً، وفارداً جناحيه بجرأة طوراً، ليرسم لوحات صُمّمت لتثري أناقة فصل جديد. إليك أسرار الطلّة.
-"جان-بول غوتييه" Jean-Paul Gaultier 

فستان التشارلستون
-لطالما زيّن الريش حاشية فستان التشارلستون Charleston، الذي حدّد خطوط موضة حقبة العشرينات. طلّة مثاليّة للحفلات الراقصة. لإتقانها، اعتمدي التصاميم التي تحمل رسومات أو نقشات هندسيّة، كما يمكنك اللجوء إلى تفصيل الترتر بالنغمات الفضّية أو الذهبيّة.
1-"نينا ريتشي" Nina Ricci
2-"مونيك لويلييه" Monique Lhuillier  
الريش يزيّن أمسياتك


-لمناسباتك الخاصّة، تأنّقي بسحر الريش في وشاح يحتضن إحدى كتفيك، فوق فستان طويل أو أوفرول من الدانتيل والحرير. ولأناقة راقية، تبنّي هذا الأسلوب باللون الأبيض الناصع إذا كانت بشرتك بيضاء، وبالنغمات العاجيّة والرمليّة إذا كنت تتمتّعين ببشرة قمحيّة أو سمراء.
1-"أرماني بريفيه" Armani Privé
2-"جان-بول غوتييه" Jean-Paul Gaultier 
 الريش لقوام متناسق
-استعيني بخامة الريش، الثلاثيّة الأبعاد، لمنح قوامك التوازن المطلوب. إذا كنت ترغبين بساقين ممشوقتين، اعتمدي سترة من الريش فوق سروال ليغنغ، بشرط أن يكونا من نفس التدرّجات اللونية، كي لا تقسّم قامتك فتبدو أقصر ممّا هي عليه. أمّا لإضفاء التوازن على القوام على شكل تفّاحة، فيُنصح بتبنّي هذه الخامة بألوان ريش الطاووس على القسم السفلي منه.
1-"غوتشي" Gucci
2-"أليكسي مابيّ" Alexis Mabille 
 الريش لكامل الإطلالة
-لا تتردّدي في اعتماد الريش على كامل الإطلالة. تبنّي قاعدة اللون الواحد، حيث بإمكانك تحديد خصرك بحزام رفيع بلون مكمّل لزيّك، كي لا تبدو طلّتك مثقلة. أمّا لإطلالة أكثر جرأة، فتبنّي فستاناً بلون الأسود يقابله لون هادئ، كالزهري المائي.
1-"جايسون وو" Jason Wu
2-"درايز فان نوتن" Dries Van Noten