Subscribe in a reader هل تعلم أن الملفوف(الكرنب) الأحمر صحي أكثر من الملفوف الأبيض - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

12/07/2014

هل تعلم أن الملفوف(الكرنب) الأحمر صحي أكثر من الملفوف الأبيض

هل تعلم أن الملفوف(الكرنب) الأحمر صحي أكثر من الملفوف الأبيض 

 
الملفوف,فوائد الملفوف للحامل,فوائد الملفوف الاحمر,فوائد الملفوف,فوائد الملفوف لمرضى السكر,فوائد الملفوف الابيض للجنس,فوائد الملفوف والسكري,فوائد الملفوف للثدي,فوائد الملفوف للبشرة,فوائد الملفوف والجنس,فوائد الملفوف للكرش,الملفوف المحشي

الملفوف الأحمر أحد أنواع الملفوف يتميز بلونه الأحمر الناتج عن وجود صبغة الأنثوسيانين ويتشابه الملفوف الأحمر مع الأبيض في شكله وتركيبه إلا أن القيمة الغذائية للأحمر أعلى.
 ولان الكرنب الاحمر يحتوى على الصبغة الحمراء التي ذكرناها والموجودة في أنواع أخرى من الخضار والفواكه مثل العنب والتوت والكرز والباذنجان فهي عبارة عن مضاد أكسدة قوي جداً .
يعمل على منع الإلتهاب في الجسم ويحارب الجذور الحرة Free Radicals الناتجة عن التلوث وتناول الأطعمة الغير صحية والتي تسبب عدداً من الأمراض مثل السرطان وأعراض الشيخوخة المبكرة وغيرها.
وبشكل عام يعتبر الملفوف الأحمر والأبيض من خضروات العائلة الصليبية (من بينها الملفوف والزهرة) الغنية بفيتامين س البوتاسيوم والكالسيوم ومركبات الإندول التي تحارب السرطان وقد كشفت دراسة هولندية أن تناول خضروات العائلة الصليبية بإستمرار. 
لذلك يؤدي الى تقليل نسبة الاصابة بسرطان القولون والإثنى عشر بنسبه 50 % تقريباً، كما أنه قليل السعرات الحرارية ويحتوي على الإنزيمات والمركبات المنشطة لعملية الأيض (الميتابولزم) ولذلك فهو غذاء مناسب لتخفيف الوزن.
ويمكنكم أن تقدموا الملفوف في العديد من الأطباق مطبوخاً أو نيئاً ويمكنك إستغلال لون الملفوف الأحمر الجميل في تحضير وصفات صحية مميزة للأطفال ولجميع أفراد العائلة.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *