Subscribe in a reader لمن يعانون من مرض حساسية الأنف إليكم 9 أعشاب تساعدكم فى تخفيف من أعراض هذا المرض - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

10/12/2018

لمن يعانون من مرض حساسية الأنف إليكم 9 أعشاب تساعدكم فى تخفيف من أعراض هذا المرض

لمن يعانون  من مرض حساسية الأنف إليكم 9 أعشاب تساعدكم فى تخفيف من أعراض هذا المرض




كثيرا من الأشخاص الذين يعانون من حساسية الأنف يلجؤون إلى استعمال الأعشاب للتخفيف من معاناتهم ومن هذه الأعشاب الأتى ::
 

1- البابونج: إذ يحتوي على مضادات للالتهابات والحساسية ويخفف تهيج المعدة، وأيضا من حدة الحساسية الجلدية.



2- الزعتر: وتستعمل كذلك أوراق الزعتر المجفف فهو يعمل على تخفيف احتقان الأنف عند نقعه في ماء مغلي واستنشاقه.



3-  الزنجبيل فمن فوائده تهدئة المعدة ويساعد على علاج حساسية الأنف مثل احتقان أو سيلان الأنف وحتى الصداع، ويعتبر من أهم الأعشاب التي توقف نشاط الهرمونات التي تسبب الالتهاب، فهو غني بمضادات حيوية، لذلك يقاوم الفيروسات ويقوي المناعة في الجسم.


4- الغناع: ومن بين الأعشاب المستعملة هي النعنع، الذي رغم أنه لا يوقف الحساسية إلا أنه يخفف التهابات المعدة.


 5-الكركم : فيعتبر من أفضل مضادات الالتهابات ويقوي المناعة، ويساعد على الحد من حساسية الأنف مثل السعال وجفاف الفم والعطس.



6- الثوم :: وفي إطار العلاج الطبيعي لحساسية الأنف خلال فصل الخريف يستعمل الثوم، إذ يحتوي على كيرسيتين ومضادات الهيستامين ويعتبر مضادا حيويا ومضاد للجراثيم ومضاد للفيروسات ومقويا للمناعة.


7 - خل التفاح :وإلى جانب المواد سالف ذكرها يستعمل خل التفاح في حال حساسية الأنف فهو مضاد حيوي وعلاج للحساسية، إذ يساعد على التقليل من شدة الأعراض مثل العطس واحتقان الأنف والصداع.




8-  بذور الكتان : فمن فوائدها قدرتها على محاربة الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي لاحتوائها على حمض “الأوميغا 3″، وتستخدم عن طريق طحنها وتناول ملعقة منها، أو من خلال وضع كمية مناسبة منها في كأس من الماء ثم يغلى المزيج على النار وبعد أن يبرد قليلا يتم تناوله بشكل يومي.


9 البصل :: ولا يقل البصل أهمية في علاج حساسية الأنف فهو يحتوي على عناصر غذائية هامة ويمتلك قدرة فعالة على مكافحة البكتيريا والجراثيم لذلك يعد من أفضل العلاجات الطبيعية المستخدمة في علاج حساسية الأنف المزمنة، حيث يتم تناوله نيئا وبشكل يومي.



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *