Subscribe in a reader تعرفوا معنا 6 حقائق شيقة عن البحر الميت وكيفية استخدام أملاحه فى نواحى الجمالية!!! - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

10/12/2018

تعرفوا معنا 6 حقائق شيقة عن البحر الميت وكيفية استخدام أملاحه فى نواحى الجمالية!!!

تعرفوا معنا 6 حقائق شيقة عن البحر الميت وكيفية استخدام أملاحه فى نواحى الجمالية!!!
 

1- سمى البحر الميت بهذا الاسم؛ لأن بسبب ملوحته العالية أصبح غير صالح لعيش الكائنات الحية فيه وبالتالى لا يعيش فيه كائنات حية نهائيا.
2- هل تعلم أن البحر الميت هو بحيرة ملحية مغلقة تقع على الحدود بين الأردن وفلسطين. 

 

3- يشتهر البحر الميت بكونه أخفض نقطة على سطح الكرة الأرضية، حيث بلغ منسوب شاطئه حوالي 400 متر تحت مستوى سطح البحر.



4- كما يتميز البحر الميت بشدة ملوحته؛ إذ تبلغ نسبة الأملاح فيه حوالي 34%، وهي ما تمثل تسعة أضعاف تركيز الأملاح في البحر المتوسط، وواحدة من أعلى نسب الملوحة المائية الطبيعية في العالم.

5- هل تعلم انك اذا قررت السباحة فى البحر الميت وانت حتى لا تجيد السباحة فانك لن تغرق فيه لانه بسبب الملوحة العالية التى تتميز بها مياه البحر الميت تجعل الأجسام تطفؤ على سطحها .




5- وقد نتجت هذه الأملاح عن كون البحر الميت هو الوجهه النهائية للمياه التي تصب فيه، حيث إنه لا يوجد أي مخرج لها بعده.



6- وتتميز مياه البحر الميت بالملوحة العنيفة وهذه الملوحة جعلت من المياه مصدرا نستخدمه في اعلاج العديد من الامراض الجلدية والمفاصل مثل امراض الروماتيزم والصدفية وحب الشبان وغيرها من الامراض الاخرى. وايضا نحو السباحة في مياه البحر المالحة تعمل على ارخاء العضلات ويطفو الجسد فوق سطح البحر دون تحريك وبالتالي يسترخي ويخفف الاضطراب والتعب وتهدية العضلات المتشنجة.لذلك ان املاح البحر الميت فريدة ويمكن ستخدامها في المنزل كذلك تعويض الذهاب الى البحر الميت. 
 


طريقة استخدام املاح البحر الميت: يباع ملح البحر الميت عادة في اكياس في المتاجر التجارية والصيدليات وهذه الاملاح غنية بالبوتاسيوم والمغنيسيوم وبعض المعادن الاخرى فهي تعيد تشييد الجلد من جديد. واليكم تلك الاساليب نحو توفر ملح البحر الميت في المنزل:
استعمل ملح البحر الميت نحو الاستحمام: سوف يتم تذويب نصف اعداد الكيس في ماء فاتر ويتم تحريكه جيدا في حوض الاستحمام وننصح بالاسترخاء مدة نصف ساعة ويمكن استعمال الليفة الناعمة. من جهة جمالية يعمل الملح على تحديث خلايا الجلد وتنشيط الدورة الدموية في الجسد من حديث بعد الانتهاء يتم اخذ حمام ماء فاتر دون صابون ثم نخرج من حوض الاستحمام. 
 
 
 
استعمل ملح البحر الميت للوجه: نحضر ماء فاتر بكمية كوب ويتم اضافة ثلاث ملاعق من ملح البحر الميت ويتم تحريكه جيدا باستعمال القطن او القماش يتم وضع المحلول على الوجه ويتم تركه مدة عشرون دقيقة سيشد الجلد ويطهر الوجه واذا كان هناك حبوب سيقضي عليها ثم نغسل الوجه بالماء الفاتر ولا نستخدم الصابون.
 
استعمل ملح البحر الميت لامراض فروة الراس: باتباع الاسلوب ذاتها في تذويب الملح بالماء مبلغ كوبين من الماء واربع ملاعق من الملح يتم وضع قطعة قماش بالمحلول ويتم وضع الماء على مختلف مساحة فروة الدماغ وتترك قطعة القماش على المساحة المصابة او ترك ماء المحلول على فروة الدماغ مدة ساعة ويتم غسل الدماغ مرة اخرى بالماء الفاتر ويدهن بزيت الزيتون وتكرر تلك العملية يوميا. 
 
استعمل ملح البحر الميت لامراض المفاصل: تستخدم املاح البحر الميت لعلاج التهاب المفاصل وامراض الروماتيزم والم العظام. نقوم باحضار حاوية عظيم ولترين من الماء الفاتر ونضيف كوب ونصف من ملح البحر الميت وننقوم بتحريكه جيدا ويتم وضع القدمين بالماء اما بنقعها مدة نصف ساعة مع سكب الماء على تام الساقين والركب ثم يغسل بماء فاتر وتكرر تلك العملية يوميا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *