Subscribe in a reader تعرف على 3 حقائق خطيرة لا تعرفها بالمرة عن طقطقة الأصابع - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

10/06/2018

تعرف على 3 حقائق خطيرة لا تعرفها بالمرة عن طقطقة الأصابع

تعرف على 3 حقائق خطيرة لا تعرفها بالمرة عن طقطقة الأصابع

بسم الله الرحمن الرحيم

 طقطقة الأصابع" هي عادة من بين عادات كثيرة يقوم بها بعض الأشخاص بشكل تلقائي دون تفكير، ولكن هل يعرف أصحاب تلك العادة كل شئ عن  طقطقة الأصابع؟

 

هناك مجموعة من الحقائق حول "طقطقة الأصابع" عليك معرفتها، وتحديداً ما إذا كانت عادة سيئة وضارة لصحة أصحابها أم هي عادة سليمة.

أولاً صوت طقطقة الأصابع
تحتوي المفاصل فى جسم الانسان على نوع من السوائل الزليليّة، والمسمّى بـ synovial fluid ويعمل هذا السائل بنفس مبدأ زيوت التشحيم، ولكنه يحتوي على بعض الغازات مثل الأوكسجين، النيتروجين، وثاني أكسيد الكربون.
وعند طقطقة المفاصل، تتوسع المسافة بين العظام، ليتمدد السائل الزليلي، وبالتالي تتكون بعض الفقاعات من الغاز داخله. أما صوت الطقطقة، فيحدث بسبب انهيار هذه الفقاعات، كما ذكر موقع عائلتي.

ثانياً أسباب طقطقة الأصابع
تنقسم الدوافع للقيام بهذه العادة ما بين نفسية وجسدية، نفسياً تعد طقطقة الأصابع نوعاً من انواع التعبير عن التوتر، اما جسدياً فتشير الأبحاث إلى أنّ البعض يشعر بحاجة لطقطقة أصابعه، لتخفيف الضغط عن المفاصل.

ثالثاً، هل تؤدي طقطقة الأصابع إلى الاصابة بإلتهاب المفاصل؟
 نفي العديد من الباحثين أي علاقة بين طقطقة الأصابع وخطر الإصابة بمرض التهاب المفاصل، فقد يكون الخطر الوحيد هو التعبير عن التوتر أمام الآخرين.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *