Subscribe in a reader كتشف 6 أخطاء نقع فيها عند استخدام جهاز السير الكهربائي - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

10/18/2018

كتشف 6 أخطاء نقع فيها عند استخدام جهاز السير الكهربائي

كتشف 6 أخطاء نقع فيها عند استخدام جهاز السير الكهربائي

 

مع ازدياد مشاغل وهموم الحياة اليومية وعدم توفر الاماكن المناسبة للمشي إما بسبب حرارة الطقس الخارجية أو عدم توفر الوقت الكافي للتوجه الى نادٍ رياضي بانتظام، يبقى أفضل حل أمام المرأة العاملة شراء جهاز السير الكهربائي Treadmill خصوصاً إن كانت من محبي رياضة المشي، لممارسة هوايتها المفضلة داخل المنزل وفي أي وقتٍ كان. في الحقيقة، تعتبر الـTreadmill من أكثر الآلات فعالية على عدة مستويات، ولكن من المهم قبل ذلك سيدتي أن تعرفي كيف تستخدمين هذا الجهاز بالشكل الصحيح للاستفادة من النتائج الرائعة التي يمكن أن تحققها سواء على لياقة الجسم أو رشاقته. 
1-ضع خطة محددة قبل أن تبدأ وادفع  بهذه الخطة حسب قدراتكِ. ننصحكِ بعدم الالتزام بالخطة نفسها يومياً لأن التدريب الروتيني لن يفيدك كثيراً ولا يعتبر تمريناً مثالياً. قومي بتحدّي جسمك من خلال تنويع المسافة ودرجة الانحدار والمراوحة لحمايتك من الاصابات من ناحية وكسر الروتين وتجربة استخدمات جديدة بانتظام من ناحية أخرى. 
2-إبدأ  التمرين دائماً بالمشي البطيء، ثم قومي بزيادة السرعة تدريجياً حتى تتم عملية الاحماء بالشكل الملائم على أن لا تزيد مدة الإحماء عن 3 الى 5 دقائق. هذه العملية تقلل حدوث الاصابات وتقوم بتعديل ضربات القلب وجريان الدم ودرجة حرارة الجسم. 
3-الركض على جهاز السير أسهل من المشي أو الركض في الهواء الطلق بسبب انعدام مقاومة الهواء والركض على سطح متحرك. لذا ولمعادلة المجهود الحاصل في الهواء الطلق، ما عليكِ سوى زيادة درجة أو درجتين بشكلٍ تدريجي في مستوى انحدار الجهاز وزيادة معدل الميل، ما سيتقلل الاثر على المفاصل والعضلات ويحرق المزيد من السعرات الحرارية. 
4-الحاجة الى التشبت بممسك جهاز السير الكهربائي، يعني أن سرعتها عالية جداً وكذلك مقاومتها، الأمر الذي يعيق التوازن وسهولة الحركة. لذا عليكِ قدر الامكان محاولة عدم الامساك بمقابض اليدين وبالمقابل تحريك الذراعين بحرية وبحركاتٍ رياضية لزيادة نسبة حرق السعرات الحرارية وللمحافظة على استقامة الظهر الطبيعية وتجنّب الانحناء الى الامام الذي يعيق التنفس ويؤذي العمود الفقري والكتفين والكوعين. 
5-إنتبه  جيداً الى حركة قدميك، فالانحناء مثلا الى الأمام سيجعل خطواتك أوسع ما يعني أنك ستحتاجين الى مجهود أكبر للحصول على النتيجة الايجابية. تأكدي دائماً أنك تقفين في منطقة الوسط في مساحة المشي أو الركض. خفضّي أيضاً من مستوى السرعة عند زيادة معدل انحدار الجهاز لتخفيف حدّة الضغط على المفاصل والعضلات ومفصل الركبة بشكلٍ عام.
6-التنفس الطبيعي والسليم هو أفضل طريقة لممارسة الرياضة على الآلة بهدوء وتحكم. لا تخافي ولا تفرطي في التحكم والسيطرة على تنفسك لأن الجسم سيعمل على الحصول على كل الهواء الذي يحتاجه غرائزياً. حافظي على هدوءك وعلى معدل ضربات القلب، وعند التبريد وتقليل السرعة قومي باستنشاق الهواء بشكلٍ كامل في عملية الشهيق، وتخلصي من ثاني أكسيد الكربون في عملية الزفير، لمساعدتك على إبطاء ضربات القلب، والشعور بالراحة والقدرة على التنفس بحرية دون الشعور بالتعب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *