Subscribe in a reader نبات الكمأة السوداء (الفطر الايطالى) وفوائده للصحة الانسان - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

10/08/2018

نبات الكمأة السوداء (الفطر الايطالى) وفوائده للصحة الانسان

نبات الكمأة السوداء (الفطر الايطالى) وفوائده للصحة الانسان



بسم الله الرحمن الرحيم
اكتشف باحثون إيطاليون قدرة "الكمأة السوداء" على إطلاق رائحة نفاذة لاحتوائها على عدد من المواد الكيميائية التى تعمل على تحسين الحالة المزاجية في المخ، لتقترب بذلك من تأثير نبات الحشيش وفقا لتقرير صادر عن موقع "بي بي سي".

يطلق عليها الباحثون اسم "جزيء النعيم"، بحيث قال الدكتور"مارو ماكرونى" من جامعة "بيو" الإيطالية، إن إطلاق العلماء هذا المصطلح على "الكمأة السوداء"، لقدرتها على تغيير وتحسين المزاج والذاكرة والشهية ومحاربة الاكتئاب سواء للإنسان أو الحيوان.
 كما يستخدم هذا الفطر "الكمأة السوداء" فى أغراض الطهى وعمل الوجبات المختلفة لما تتمتع به من مذاق مرغوب فيه للغاية، مما جعلها تباع بالأسواق فى حدود 1345 إلى 4700 دولار للكيلو جرام الواحد.


كما أشار الباحثون إلى أنها تحتوي على مستويات عالية من الكبريت تجعل الإنسان يكتشفها بسهولة، كما أن المواد الكيميائية الموجوة بهذه الكمأة قد تطورت بالشكل الكافى لتشجيع الحيوانات مثل الخنازير والكلاب على حاسة الشم بها، ولكن انتشارها على مساحة أوسع يدفع الحيوانات لأكلها بدلا من تركها وخاصة اذا وصلوا الى حالة سكر لتزايد تأثيرها عليهم.
 
في وقت سابق من هذا العام، وجدت دراسة منفصلة لدكتور "ريتشارد سبيلفالو" في جامعة "جوته" في فرانكفورت أن الكمأ تتميز برائحة فريدة من نوعها مما يجعلها تحاصر كافة البكتريا الموجودة فى التربة المحيطة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *