Subscribe in a reader تعرف على 7 ممارسات خاطئة تسبب ثبات الوزن و تمنعه من النزول - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

10/05/2018

تعرف على 7 ممارسات خاطئة تسبب ثبات الوزن و تمنعه من النزول

تعرف على 7 ممارسات خاطئة تسبب ثبات الوزن و تمنعه من النزول


كثير من الناس يمارسون طرق قاسية جدا عند إتباع حمية غذائية معينة وذلك بسبب الحاجة الماسّة لخسارة الوزن في أقصى سرعة ممكنة فتؤدي هذه الممارسات مع الوقت لنتائج عكسية تماما يجهل الكثير تأثيرها على خسارة الوزن فتتسبب مع الوقت في ثبات الوزن وعدم نزوله.

اخطاء في الحمية يجب تجنبها

  1-  تخطي الوجبات وعدم تناولها في الوقت المحدد لها يسبب لك الشعور بالجوع الشديد مما يجعلك تتناول كمية أكبر من الطعام في الوجبة المقبلة.

  2-  عدم تناول وجبة الفطور والذي من شانه ان يسبب بطء في سرعة حرق الدهون في الجسم.

  3-  إتباع نظام غذائي يعتمد على صنف واحد من الأغذية مثل الحساء الذي يحتوي على نوع واحد أو اثنين من الخضار مثل الزهرة أو الملفوف فقط أو الإعتماد على تناول الحمضيات مثل الجريب فروت والبرتقال والليمون مع بعض الخضار فقط كوجبات على مدار اليوم.



   4- عدم استخدام المقادير والعيارات في تحديد الكميات الموصى بتناولها من الأطعمة على كل وجبة لتقع في خطر سوء تقدير الكميات فتأكل اكثر من الكمية المطلوبة وأنت لا تدري.

    5-الإمتناع عن تناول الوجبات الخفيفة ظناً أنها ستساعد على خسارة سعرات حرارية أكثر وأنها ستؤدي لفقدان الوزن بشكل أسرع. والعكس هو الصحيح لان الوجبات الخفيفة تساعد على الحفاظ على مستوى السكر في الدم و تمنع الجوع وتكبح الشهية.

   6- عدم شرب كمية كافية من الماء، فالماء يلعب دوراً مهما في عملية حرق السعرات الحرارية في الجسم ويساهم في إمداد الجسم بالطاقة والحيوية وإعطاء الشعور بالإمتلاء لذلك ننصح دائما بشرب ما لا يقل عن 8 أكواب من الماء النقي كل يوم.

   7- الوقوف على الميزان عدة مرات في اليوم يساهم في زيادة الشعور بالإحباط والقلق لعدم نزول الوزن بشكل سريع لذلك يجب أن نتحلّى بالصبر ونزن أجسادنا كل نهاية أسبوع من الحمية والرجيم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *