Subscribe in a reader تعلمى طريقة عمل كرة من الورق أوريجامى للزينة...بالصور - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

10/08/2018

تعلمى طريقة عمل كرة من الورق أوريجامى للزينة...بالصور

تعلمى طريقة عمل كرة من الورق أوريجامى للزينة...بالصور

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 فن الأوريجامى Origami من الفنون اليابانية القديمة الخاصة بتشكيل الورق عن طريق طى الورق وتجميعه دون إستخدام الغراء أو اللصق وينتج عن ذلك نماذج وأشكال فنية رائعة .


فى هذا الموضوع سنتطرق إلى كيفية صنع كرة أورجامى من الورق الملون تصلح للزينة فى رمضان وفى المناسبات السعيدة , كما إنها تصلح للديكور أو كعلبة لتقديم الهدايا والحلوى فى الأعياد والمناسبات لشكلها الجذاب والرائع وألوانها المتداخلة كألوان الطيف .

خطوات التنفيذ لعمل كرة من الورق أوريجامى للزينة

- أولاً قم بتحميل الباترون التالى وطباعته ثم قم برسمه على لونين مختلفين من الورق المقوى ثم قم بقصه لتحصل على عدد 10 قطع بلونين مختلفين كما موضح فى الصور .




 - قم بإضعاف الجزء العلوى والسفلى من الورقة ثم قم بطيها جانباً كما موضح فى الصورة وقم بتكرار هذه الخطوة مع باقى الشرائح الأخرى .





 - أحضر شريحتين من الورق بلونين مختلفين على الطاولة وقم بتعشيقهم من الأعلى بزاوية 36 درجة عكس عقارب الساعة كما موضح فى الصورة .



- ثم أحضر شريحة أخرى عكس اللون الأخير وقم بتعشيقها كما فى الخطوة السابقة حتى تنتهى من جميع الشرائح ويتشكل لديك نجمة دائرية متداخلة الألوان من أعلى كما موضح فى الصور التالية .




 -  قم بسحب الطرف الأخر من الشريحة الورقية إلى المنتصف لأعلى قليلاً وطيها لأسفل كما موضح فى الصور التالية .




 - قم بسحب الطرف الثانى باللون المختلف وتنفيذ نفس الخطوة السابقة ثم قم بتعشيقه مع الطرف الأخر كما فعلنا فى القاعدة وتكرار هذه الخطوة مع باقى الشرائح إلى أن تنتهى منها جميعاً  لتحصل فى النهاية على شكل الكرة متداخلة الألوان كما فى الصور .



 - إذا أردت إستخدامها كعلبة للحلويات والهدايا قم بوضعها داخلها قبل إغلاق أخر شريحتين , وإذا أردت إستخدامها للزينة كم بتثبيت الخيوط فى الأعلى عن طريق الإبرة وقم بتعليقها لتزيين المنزل رمضان والمناسبات السعيدة .





هناك تعليق واحد:

  1. غير معرف6/26/2015 03:27:00 م

    دائما دهشه بتبهرنا بافكارها

    ردحذف

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *