Subscribe in a reader هل تعلم أن هناك 5 وظائف أساسية يقوم بها المخ أثناء النوم - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

10/28/2014

هل تعلم أن هناك 5 وظائف أساسية يقوم بها المخ أثناء النوم

تعرف على أهم 5 وظائف أساسية يقوم بها المخ أثناء النوم



الخلود إلى النوم لا يعني توقف مهام الدماغ، بل إن هناك العديد من الوظائف التي يقوم بها الدماغ خلال النوم ومنها:
• يتخذ القرارات: وجدت دراسات حديثة أن الدماغ يعالج مؤثرات معقّدة أثناء النوم، ويستخدم هذه المعلومات لاتخاذ القرارات عندما تستيقظين.
• يخلق ويرسّخ الذكريات: أثناء النوم يساعدك الدماغ على استرجاع الذكريات القديمة، ويربطها بالذكريات والمعلومات الأكثر حداثة. لهذا السبب، يلعب النوم دوراً مهماً جدًا في التعلّم لأنه يساعد على ترسيخ المعلومات الجديدة.
• يوسّع الخيال: أثبتت البحوث أن النوم يعزّز قدرتك على الإبداع، إذ إنه يساهم في ربط الأفكار مع بعضها وخلق أفكار جديدة فريدة من نوعها في اللاوعي، قد تتذكّرينها عند الاستيقاظ.
• يزيل السموم: وجد باحثون أميركيون أن الدماغ يطرد خلال النوم، الجزيئات والخلايا السامة التي تراكمت خلال النهار. في هذا السياق، يشدّد الباحثون على أهمية الحصول على قسط كافٍ من النوم ليحصل الدماغ على الوقت الكافي لطرد هذه السموم. فهذه العملية تحميك من الأمراض العصبية مثل الشلل والزهايمر.
• يتعلّم ويتذكّر كيفية تنفيذ المهام البدنية: إضافة إلى قدرة الدماغ على ترسيخ الذكريات، أثبتت الدراسات أنّه يساهم أيضاً في ترسيخ العادات البدنية في الذهن مثل القيادة، التمارين الرياضية، خطوات الرقص الجديدة، فتصبح هذه المهام تلقائية وسريعة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *