Subscribe in a reader حقائق علمنا إياها النبي الكريم من أدعيته للموتى - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

10/26/2014

حقائق علمنا إياها النبي الكريم من أدعيته للموتى

حقائق علمنا إياها النبي الكريم من أدعيته للموتى 


 بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين, والصلاة والسلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين, اللهم لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم

فالنبي عليه الصلاة والسلام من أدعيته للموتى علمنا حقائق كثيرة، فقد دعا لأحد الصحابة وقد توفاه الله قائلاً:
(( عَنْ جُبَيْرِ بْنِ نُفَيْرٍ سَمِعَهُ يَقُولُ سَمِعْتُ عَوْفَ بْنَ مَالِكٍ يَقُولُ: صَلَّى رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عَلَى جَنَازَةٍ فَحَفِظْتُ مِنْ دُعَائِهِ وَهُوَ يَقُولُ: اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عَنْهُ وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ وَاغْسِلْهُ بِالْمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ وَنَقِّهِ مِنْ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الْأَبْيَضَ مِنْ الدَّنَسِ وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِنْ دَارِهِ وَأَهْلًا خَيْرًا مِنْ أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِنْ زَوْجِهِ وَأَدْخِلْهُ الْجَنَّةَ وَأَعِذْهُ مِنْ عَذَابِ الْقَبْرِ أَوْ مِنْ عَذَابِ النَّارِ قَالَ حَتَّى تَمَنَّيْتُ أَنْ أَكُونَ أَنَا ذَلِكَ الْمَيِّتَ))
[مسلم، الترمذي، النسائي، ابن ماجه، أحمد عَنْ جُبَيْرِ بْنِ نُفَيْرٍ]
 اغفر وارحم، سامحه بذنوبه، وأدخله الجنة، المغفرة تطهير، والرحمة عطاء، وأنت بشكل بسيط الإناء ليس نظيفاً، أول عملية أن تغسله، العملية الثانية أن تملأه، عملية تطهير وعملية تعطير، عملية تنظيف وعملية إملاء.
(( اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عَنْهُ ))
 عافه من عذاب القبر، ومن عذاب النار، واعف عنه.
 لقه الأمن والبشرى وعافه واعف عنه، عافه من عذاب القبر ومن عذاب النار واعف عنه، لقه الأمن والبشرى.
 أكرم نزله ووسع مدخله، ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أن القبر إما أن يكون روضة من رياض الجنة أو حفرة من حفر النار بحسب عمل الإنسان .
 أكرم نزله ووسع مدخله، قد يأتي ملك الموت بصورة أحب الناس إلى الإنسان وقد يأتي ملك الموت بشكل مرعب، هذا عمله يتجسد في ملك الموت.
((اللَّهُمَّ اغْفِرْ لَهُ وَارْحَمْهُ وَعَافِهِ وَاعْفُ عَنْهُ وَأَكْرِمْ نُزُلَهُ وَوَسِّعْ مُدْخَلَهُ))
 حتى يكون القبر مد بصره:
(( وَاغْسِلْهُ بِالْمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ وَنَقِّهِ مِنْ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الْأَبْيَضَ مِنْ الدَّنَسِ))
 إذا المؤمن ابتلاه الله في الدنيا وانتهى به الأمر على أن يموت طاهراً فهو الرابح الأكبر، ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أن الله عز وجل يقول:
((وعزتي وجلالي لا أقبض عبدي المؤمن وأنا أحب أن أرحمه إلا ابتليه بكل سيئة كان عملها سقماً في جسده، أو إقتاراً في رزقه، أو مصيبةً في ماله أو ولده، فإذا بقي عليه شيء شددت عليه سكرات الموت حتى يلقاني كيوم ولدته أمه))
[حديث قدسي]
 كل جهود المؤمنين وكل جهادهم لنفسهم وأهوائهم إذا انتهى بهم المقام إلى أن يموتوا مغفوراً لهم، إلى أن يموتوا كيوم ولدتهم أمهاتهم، فهذا أكبر ربح يربحه الإنسان في الدنيا.
(( وَاغْسِلْهُ بِالْمَاءِ وَالثَّلْجِ وَالْبَرَدِ وَنَقِّهِ مِنْ الْخَطَايَا كَمَا نَقَّيْتَ الثَّوْبَ الْأَبْيَضَ مِنْ الدَّنَسِ وَأَبْدِلْهُ دَارًا خَيْرًا مِنْ دَارِهِ وَأَهْلًا خَيْرًا مِنْ أَهْلِهِ وَزَوْجًا خَيْرًا مِنْ زَوْجِهِ.....))

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *