Subscribe in a reader هل تعلم ما هو الفرق بين الانبياء والرسل؟؟؟ - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

10/26/2014

هل تعلم ما هو الفرق بين الانبياء والرسل؟؟؟

هل تعلم ما هو الفرق بين الانبياء والرسل؟؟؟



 المشهور عند العلماء أن النبي هو الذي يوحى إليه بشرع لكن لا يؤمر بتبليغه، بل هو وحي لنفسه، يعني أمر بنفسه بالعمل، فهذا يقال له نبي فإذا أمر بالتبليغ للناس، هذا يقال له رسول.
 وقال آخرون من أهل العلم إن النبي هو الذي يكون مبعوثاً بشريعةٍ سبقه إليها نبي قبله، كالأنبياء بعد موسى للذين يحكمون بالتوراة فالذين سبقوه هؤلاء أنبياء ورسل أما الرسول المستقل كموسى ونوح وهود هؤلاء يقال لهم رسل وهم أنبياء أيضاً.
فكل رسول نبي ولكن ليس كل نبي رسولاً.
 فحينما قال البراء بن عازب وبرسولك الذي أرسلت ما خالف الواقع أبداً ولكنه خالف التعاليم النبوية أي خالف ما علمه رسول الله إياه وكأن الحديث فيه فائدة وهو التنبيه إلى ضرورة الإتباع لما ورد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم من أذكار وأن نحفظ الذكر كما ورد عنه صلى الله عليه وسلم والله اعلم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *