Subscribe in a reader اكلة مصرية اصيلة..... تعتبر المصدر الأول لهرمون النمو لبشرة نضرة - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

10/28/2014

اكلة مصرية اصيلة..... تعتبر المصدر الأول لهرمون النمو لبشرة نضرة

اكلة مصرية اصيلة..... تعتبر المصدر الأول لهرمون النمو لبشرة نضرة



يستخدم هرمون النمو أو ما يعرف اختصارا بـ HGH عادة لتحفيز النمو لدى الأطفال الذين يعانون من البطء الشديد في النمو،أو مشاكل في هذا الشأن بشأن عام، ولكنه يستخدم أيضًا لتحسين صحة البشرة والشعر وتجديدالخلايا والتأخير من أعراض الشيخوخة وما يترتب عليها، حيث يتم إنتاج هذا الهرمون بالغدةالنخامية في الدماغ، فهو الهرمون المؤثر في نمو الخلايا والعظام والعضلات. 
تناولي الفول بانتظام لبشرة نضرة وجسد صحي:
قد يكون الفول الطعام رقم واحد في العالم الذي يقومبإنتاج هرمون النموHGH اللازم لتجديد الخلايا والشعور بنضارة البشرة والشعر،كما أنه مليء بالليفودوبا وهو ما ثبت عنه توليد زيادة كبيرة في هرمون النمو بالجسمالبشري، لذلك ينصح بتناول الفول دائما للحصول على تلك الفوائد الكبيرة والمهمة للاستمتاعببشرة نضرة وجسد صحي. 
وتجدر الإشارة إلى أن هرمون النمو مثله مثل بقيةالهرمونات الأخرى كالاستروجين، والميلاتونين، والبروجسترون، والتستوستيرون حيث إنهينخفض مع تقدم العمر، فينخفض إنتاج الهرمون بنسبة 80 بالمائة من عمر الحادية والعشرينوصولا لعمر الحادية والستين، ومع انخفاض هذا الهرمون في الجسم يحدث معه فقدان للعضلات،وزيادة في كمية الدهون، كما أن انخفاض هرمون النمو في الجسم لا تقتصر آثاره على الناحيةالبدنية فقط، بل إنه يمتد ليؤثر على البشرة وجمالها فيزيد من التجاعيد وترهل البشرةوفقدانها لنضارتها، بالإضافة إلى ظهور الشعر الرمادي.
وفي دراسة بهذا الشأن أجراها الدكتور دانيال رودمانمن كلية طب ويسكونسن ميلووكي (نشرت بمطبوعة نيو انجلاند اوف ميديسين 5 يوليو 1990)،أوضح من خلالها أنه يمكن عكس آثار الشيخوخة وتقدم الزمن على الأشخاص الذين خضعوا للدراسةوالذين تتراوح أعمارهم ما بين 61 و 81 عن طريق حقنهم صناعيا بهرمون النمو. حيث أظهرتالدراسة أنه خلال الحقن المستمر بالهرمون لمدة 6 أشهر تم عكس عملية التقدم في السنإلى عشر سنوات، أما في الذين لم يتلقوا الحقن لم يحدث لهم شيء 
.
الفول طعام لا غنى عنه  :


ويمكن أن نطلق على الفول "الحبوب السحرية"وذلك لاحتوائها على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم بشكل عام، والبشرة بشكلخاص، فهو يحتوي على كمية كبيرة من البروتين والطاقة، ويمكننا أن نذكر في هذا الشأنأن كل 100 جرام من الفول تحتوي على 341 سعرا حراريا. 
وتجدر الإشارة على أن الفول يحتوي أيضًا على قدركبير من مضادات الأكسدة وهي التي تؤخر من شيخوخة الجلد، هذا بالإضافة إلى احتوائه علىالفيتامينات والمعادن المفيدة.
ويعتبر الفول من الأغذية الغنية بالمكملات الغذائيةالنباتية مثل الايسوفلافون وهو الذي يمكن أن يحسن وظيفة الشرايين لدى مرضى السكتة الدماغية،وفقا لدراسة جديدة نشرت على الإنترنت في دورية القلب الأوروبية الرائدة، في مجلة القلبالأوروبية اليوم، هذا بالإضافة لاحتوائه أيضًا على ستيرول النبات المستخدم عادة لخفضمعدلات الكولسترول وتقليص فرص الإصابة بأمراض القلب.
واللافت للنظر أن الفول لا يحتوي على فوائد للشخصالذي يأكله فقط، بل إنه يتجاوز ذلك بكثير، وهذا لأن الفول الطازج يعتبر مصدرا ممتازاللفولات، فمقدار 100 جرام من الفول يوفر 423 ميكروجراما من الفولات، وهو من أهم المكملاتالغذائية الواجب الحصول عليها أثناء الحمل خاصة خلال الثلاثة شهور الأولى منه، حيثإن حمض الفوليك يساعد في منع تكوين العيوب الخلقية للجنين، هذا فضلا عن أن الفولاتبالإضافة إلى فيتامين ب12 يعتبرا من المكونات الأساسية لتخليق الـ DNA وتقسيم الخلايا.
ويحتوي الفول أيضا على كمية مناسبة من فيتامين ب6،وفيتامين ب1، والريبوفلافين، والنياسين أو ما يعرف بفيتامين ب3. ولا تتوقف فوائد الفولعند هذا الحد حيث إنه يحتوي على كميات كبيرة من المعادن مثل الحديد، والنحاس، والمنجنيز،والكالسيوم، والماغنيسوم

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *