Subscribe in a reader دراسة هولندية : هذا ما تخربه المضادات الحيوية في أجسامكم! - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

11/24/2015

دراسة هولندية : هذا ما تخربه المضادات الحيوية في أجسامكم!

دراسة هولندية : هذا ما تخربه المضادات الحيوية في أجسامكم!

بسم الله الرحمن الرحيم

حذرت دراسة هولندية صدرت حديثاً من جامعة أمستردام، من أنَّ تناول دورة واحدة من المضادات الحيوية يقوم بتعطيل عمل الكائنات الحيَّة الدقيقة في الأمعاء لمدَّة سنة كاملة، ما يلحق ضرراً كبيراً بجهاز المناعة، ويسهم في ظاهرة مقاومة المضادات الحيويَّة.

وشملت الدراسة تجارب 66 شخصاً من الأصحاء، تناول كل منهم دورة كاملة من أحد المضادات الحيوية الـ4 التالية: "يبروفلوكساسين"، و"كلينداميسين"، و"أموكسيسللين" و"مينوسكلين"، أو علاجاً وهمياً للمقارنة. وجمع الباحثون عينات من براز المشاركين بعد مرور شهر، وشهرين، و4 أشهر، و12 شهراً من تناول الدورة الكاملة من المضاد الحيوي.

وبيّنت نتائج الفحوص أنَّ براز المشاركين ظل متأثراً لبضعة أشهر نتيجة تناول المضاد الحيوي، بينما أظهر اللعاب تحسناً بعد بضعة أسابيع، كما لاحظ الباحثون انخفاضاً في أنواع البكتيريا الصديقة بالأمعاء التي تمنع الالتهابات، وتشكيل السرطان، وتمنع التوتر في القناة الهضمية.
 ووجد الباحثون أنَّ عقار "أموكسيسيللين" ليس له تأثير سلبي كبير على تنوّع البكتيريا الصديقة في الأمعاء والفم، لكنَّه ارتبط بدرجة أعلى من تعديل جينات البكتيريا لتصبح مقاومة للمضادات الحيوية.

وأوصت الدراسة باستخدام المضادات الحيوية في الحالات الضرورية فقط، نظراً لآثارها الجانبية السلبية على الصحة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *