Subscribe in a reader دراسة علمية : الشاي يُطيل العمر ويقلل من الأصابة من بأمراض القلب والسكتة الدماغية - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

1/09/2024

دراسة علمية : الشاي يُطيل العمر ويقلل من الأصابة من بأمراض القلب والسكتة الدماغية



دراسة علمية : الشاي يُطيل العمر ويقلل من الأصابة من بأمراض القلب والسكتة الدماغية  
 





أشارت دراسة صينية جديدة إلى أن تناول أكواب منتظمة من الشاي يمكن أن يساعد على العيش لفترة أطول.
وكشف الباحثون من الأكاديمية الصينية للعلوم الطبية في بكين، أن شرب الشاي ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع؛ يمكن أن يُطيل العمر لأكثر من عام.

تابع المزيد:


وقال الدكتور «شينيان وانج» الباحث: « أن استهلاك الشاي يرتبط فى المعتاد بانخفاض مخاطر الإصابة بـ أمراض القلب والأوعية الدموية وكل مسببات الموت. الآثار الصحية المواتية هي الأكثر قوة للشاي الأخضر، ولمن يشربون الشاي على المدى الطويل».
في الدراسة، تم تقسيم مشاركين فيها إلى مجموعتين: أولئك الذين يشربون الشاي بانتظام، والذين يشربون أقل من ثلاثة أكواب في الأسبوع، قبل التقييم على مدى سبع سنوات.



وكشف التحليل أن الذين يشربون الشاي بانتظام كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، وعاشوا في المتوسط 1.26 سنة أطول من أولئك الذين نادراً ما يشربون الشاي.
وبينما يظل السبب وراء ذلك غير واضح، يشير الباحثون إلى أنه ربما يرجع ذلك إلى البوليفينول الموجود في الشاي، والمواد الكيميائية ذات الخصائص المضادة للأكسدة.


وأوضحت الدراسة ايضا: «اقترحت الدراسات الآلية أن المركبات النشطة بيولوجياً الرئيسية في الشاي، وهي البوليفينول، لا يتم تخزينها في الجسم على المدى الطويل».
«وهكذا، قد يكون تناول الشاي بشكل متكرر على مدى فترة طويلة ضرورياً للتأثير القلبي».

و وجدوا الباحثين في أنواع الشاي الأكثر فعالية، ووجدوا أن الشاي الأخضر أكثر فائدة في تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب.
قد يكون هذا بسبب حقيقة أن الشاي الأخضر أكثر ثراءً لمادة البوليفينول من الشاي الأسود، أو لأنه يتم تقديم الشاي الأسود مع الحليب في كثير من الأحيان، مما قد يكون له تأثير سلبي على وظائف القلب.

وفي الوقت نفسه، وجدت الدراسة أيضاً أن الآثار الوقائية للشاي كانت أكثر نفعاً للرجال من النساء.
قال الدكتور «وانج»: «أحد الأسباب قد يكون أن 48٪ من الرجال كانوا مستهلكين للشاي المعتاد مقارنة بـ20٪ فقط من النساء.


ثانياً، كانت نسبة الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ووفياتها أقل بكثير. هذه الاختلافات جعلت من المرجح أن تجد نتائج ذات دلالة إحصائية بين الرجال».
يأمل الباحثون الآن في إجراء دراسات متابعة لفهم الآثار الوقائية للشاي.

و رغم ذلك قال اختصاصي التغذية في جامعة أستون: «كما هو الحال مع جميع الدراسات التي أجريت على مجموعات مثل هذه، لا يوجد دليل على وجود علاقة سببية، فقط أن شرب الشاي يرتبط بحياة أطول».


هناك تعليق واحد:

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *