Subscribe in a reader تعرفوا على فاكهة الخبز.. ثمرة سحرية قد تصبح طعامكم المستقبل - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

8/24/2015

تعرفوا على فاكهة الخبز.. ثمرة سحرية قد تصبح طعامكم المستقبل

تعرفوا على فاكهة الخبز.. ثمرة سحرية قد تصبح طعامكم المستقبل




بسم الله الرحمن الرحيم
بشّرت البحوث التي أجريت على ثمرة فاكهة الخبز بنتائج ممتازة، تجعل منها طعام المستقبل الذي يمكنه أن يكفي جميع سكان الكرة الأرضية.

وفاكهة الخبز نوع من الفاكهة النشوية، موطنها جزر المحيط الهادي. ويشار إليها في بعض الاحيان بالاسم اللاتيني أرتو كاربوس ألتيليس، تشبه أنسجتها الداخلية نبات البطاطس.

وتنمو الثمرة على أشجار المناطق الاستوائية، مثل هاواي وساموا وجزر الكاريبي.

تتميز فاكهة الخبز باحتوائها على قدر كبير من الكربوهيدرات، والقليل جداً من الدهون، كما أن الثمرة الواحدة تحتوي على مقدار من البوتاسيوم يعادل 10 ثمرات من الموز.

وأفادت مجلة New Scientist أن الدونم الواحد من الأرض يمكنه انتاج كميات من فاكهة الخبز أكثر مما ينتج من الأرز أو الذرة أو القمح.


الثمرة يمكن مزجها بالدقيق واستخدامها كوجبة رئيسية، كما يمكن تحويلها إلى حلويات.

ويقول العلماء: "نحن نتعجب، لماذا لا تصبح فاكهة الخبز جزءاً رئيسياً من الغذاء العالمي، فهي غنية بالفيتامينات والمعادن ومادة الغيلاتين والكربوهيدرات والبروتينات".

ووجدت البحوث أن ثمرة واحدة من فاكهة الخبز تزن حوالي 3 كيلوغرامات، يمكنها أن توفر وجبة غنية من الكربوهيدرات والبروتينات لعائلة مكونة من 5 أشخاص.

ويعمل العلماء في حدائق هاواي الوطنية للنباتات الاستوائية مع جمعية أليانس للأعمال الخيرية معاً الآن بهدف القضاء على الجوع من خلال توزيع ثمار فاكهة الخبز على البلدان التي تفتقر إلى إمدادات منتظمة من المواد الغذائية.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *