Subscribe in a reader هل تعلم ماهي العادة الفرعونية التي ما زلنا نمارسها في الجنازات حتى الآن؟ - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

8/17/2015

هل تعلم ماهي العادة الفرعونية التي ما زلنا نمارسها في الجنازات حتى الآن؟

هل تعلم ماهي العادة الفرعونية التي ما زلنا نمارسها في الجنازات حتى الآن؟




بسم الله الرحمن الرحيم
 
مخطئ من يعتقد أن الحضارة والطقوس الفرعونية انتهت بنهاية العصر الفرعوني، بل مازالت طقوس تلك الحضارة متداولة بيننا حتى الآن، ومنها "اللطم" وتأجير النائحات.
ويروي كتاب "الديانة المصرية القديمة" نقلًا عن إحدى الرسومات على المعابد الفرعونية، الطقوس التي كانت تتم أثناء جنازة المتوفي، وكان منها تتبع الرجال والنساء للميت أثناء الجنازة، ومن ضمن النساء كانت توجد مجموعة منهن نائحات محترفات ويمشين سويًا في ملابس ذات لون أزرق داكن وهو لون الحداد، ويصرخن بصوت عال ويذرفن الدموع ويمزقن جلابيبهن ويضربن على أجسامهن ويذرن التراب على رؤسهن وملابسهن.
ومؤلف كتاب "الديانة المصرية القديمة" هو العالم "ياروسلاف تشرني"، وهو من أشهر علماء الآثار المصرية في العالم، وولد في 22 أغسطس 1898 في مدينة بيلزن بتشيكوسلوفاكيا، وتوفي في أكسفورد بإنجلترا في 29 مايو 1970، وله العديد من المؤلفات في التاريخ المصري القديم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *