Subscribe in a reader تعرفوا على النغف (أخطر دودة فى العالم) و ما هي قصتها - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

8/22/2015

تعرفوا على النغف (أخطر دودة فى العالم) و ما هي قصتها

تعرفوا على النغف (أخطر دودة فى العالم) و ما هي قصتها





بسم الله الرحمن الرحيم

أخطر دودة في العالم ، فقد أخبر الرسول صلى الله عليه وسلم عن النغف ، هل تعلم ماهو النغف ،

ذُكر النغف في حديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي يروي مشاهد أحداث النهاية ، يخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم ، أنه بعدما ينتهي قوم يأجوج ومأجوج من التخريب في الأرض ، فيقولوا لقد قتلنا من في الأرض ، هلم لنقتل من في السماء ، _تعالى الله عن قولهم_ ، فيرسل الله عز وجل النغف ، فيقتلهم ، فيدخل النغف من أنفهم فيقتلهم ، سبحان الله العظيم.
يوحي الله تعالى إلى سيدنا عيسى عليه السلام : أني قد أخرجت عباداً لا يدان أحد بقتلهم
فحرز عبادي ( لا تجعلهم يذهبون إلى ديارهم) وأن يذهبوا إلى الطور ، وهو جبل في فلسطين ، في بيت المقدس ، وبعد هذا الإيحاء من الله عز وجل ،يدك اللله عز وجل السد الذي بناه ذو القرنين فيخرج يأجوج ومأجوج ، فهم كما ذكر في القرآن الكريم " من كل حدب ينسلون" ، قوم أعدادهم هائلة كالنمل ، والجراد ، إذا جاءوا لا يستطيع أحد أن يحصيهم إلا الله عز وجل


فإذا خرجوا يأجوج ومأجوج يعثون في الأرض فساداً ، ويقتلون كل من يواجهوه _رجال أقوياء لا طاقة لأحد بقتالهم_ حتى أنهم إذا أتوا إلى بحيرة طبرية في فلسطين ، قاموا بشربها ، الصفوف الأولى ، حتى إذا مدوا الصفوف الأخرى على هذه البحيرة ، قال بعضهم إلى بعض ، لقد كان في هذا المكان ماء ، حتى ينتهوا إلى جبل الخمر ، وهو جبل قريب من بيت المقدس بفلسطين ، فيصيبهم الغرور ، والعجب بأنفسهم وفي قوتلهم فيقول ..
بعضهم إلى بعض ، لقد قتلنا أهل الأرض ،هلم لنقتل أهل السماء ، فيزيدهم الله تعالى فتنة وبلاء ، فيرد الله عز وجل هذه السهام وهي مخضبة بالدماء ليزيد من بلاءهم وفتنتهم.
وعندما يتجه سيدنا عيسى عليه السلام وأصحابه إلى الله فيلجؤؤن إلى الله ويتضرعون ويرجون ويدعون الله أن ينقذهم من يأجوج من هذا البلاء العظيم ، فيستجيب لهم الله عز وجل فيرسل على قوم يأجوج ومأجوج "النغف" ، وهنا حكمة الله عز وجل ، بإبادة هذا الجبروت العظيم بحشرة صغيرة ، فيصبحون قتلى لأن هذا الدود يفترسهم بإذن الله عز وجل ، فيموتوه موتة واحدة.

فتمتلئ الأرض بجثثهم ، ونتنهم حتى لا يوجد موضع شبر إلا وقد امتلأ بجثث يأجوج ومأجوج ، فيدعو سيدنا عيسى عليه السلام وأصحابه الله عز وجل ، أن يريح الأرض من أجسادهم وراءحتهم ، فيستجيب الله عز وجل ، لدعواهم ، فيرسل الله على قوم يأجوج وماجوج طيراً كأعناق البخت ، فتحمل هذه الجثث وتقوم بطرحها في مكان لا يعلمه إلا الله تعالى.
ماهو دود النغف ؟
النغف يسمى "بداء الدودة الحلزونية " أو "ضربة الذبابة" ، وهو مصطلح لعدى يرقات الذبابة الطفيلية التي تتغذى على الأنسجة والأعضاء الحية للأجسام.
، وتعتبر دودة النغف مشكلة خطيرة لصناعات الثروة الحيوانية ، ويسبب خسائر اقتصادية هائلة في جميع أنحاء العالم ، ويكلف هذا الداء أكثر من 170 مليون دولار سنويا من الخسائر في صناعات الأغناء في استراليا وحدها حسب آخر الإحصائيات ، كما أنه يصيب الإنسان نسبيا ولا سيما في المناطق الإستوائية وشبه الإستوائية ، وقد اكتشفت الدودة في كثير من الحالات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *