Subscribe in a reader تجنبوا 6 أخطاء تفعلوها بعد الإفطار تضرّ بصحّتكم فى طوال شهر رمضان - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

6/23/2015

تجنبوا 6 أخطاء تفعلوها بعد الإفطار تضرّ بصحّتكم فى طوال شهر رمضان

تجنبوا 6 أخطاء تفعلوها بعد الإفطار تضرّ بصحّتكم فى طوال شهر رمضان

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 بعد الصّيام لساعاتٍ طويلة، يجتمع أفراد العائلة المُسلمة على الإفطار يوميًّا خلال شهر رمضان المبارك ويتشاركون معًا ألذّ الوصفات والمأكولات.

وبعدها، يمارس كلّ واحدٍ منهم أيّ نوع من النّشاطات لعلّ أبرزها مشاهدة التّلفزيون أو الإستحمام أو ببساطة النّوم، قبل أن يستيقظ من جديد للسّحور.
لكنّ ما لا تعرفونه هو أنّ بعض النّشاطات التي تقومون بها بعد تناول الإفطار مباشرةً قد تكون مضرّة لكم كونها توثّر سلبًا على صحّتكم.
لذلك، نقدّم إليكم اليوم مجموعة من الأخطاء الشّائعة التي تمارسونها بعد الإفطار وأضراها عليكم، لكي تتجنّبوها خلال الشّهر الفضيل وبعده:

-لا تتناولوا الفواكه مباشرةً بعد الإفطار لأنّها تسبّب انتفاخًا بالهواء في البطن، بل تناولوها بعد الإفطار بساعتين تقريبًا.

 -لا تشربوا الشّاي مباشرةً بعد تناول الإفطار لأنّ أوراق الشاي تحتوي نسبة عالية من الأحماض التي تؤثّر سلبًا على البروتينات التي تكونون قد حصلتم عليها، ما يجعلها جافّة وصعبة الهضم.

- لا تستحمّوا مباشرةً بعد الإفطار، فالإستحمام بعد الأكل يجعل الدم يتدفّق إلى اليدين والرجلين بشكلٍ كبير، ممّا يؤدّي إلى قلة تدفقه في مناطق أخرى من الجسم وخاصّةً في منطقة البطن وبالتّالي إلى ضعف في الجهاز الهضمي.

-لا تمارسوا رياضة المشي بعد الإفطار مباشرةً، فالمشي بعد الأكل لا يسرّع عمليّة هضمه كما يعتقد كثيرون، لا بل يعطّل الجهاز الهضمي من عملية إستخلاص الغذاء من المأكولات التي تناولتموها.

-لا تناموا بعد الإفطار فالنّوم يؤدّي إلى تعطيل عمليّة الهضم ويسبّب الإنتفاخ وتراكم دهون البطن.

-لا تدخّنوا بعد الإفطار لأنّ تدخين لفافة تبغ واحدة بعد تناول الطّعام مباشرةً يعادل تدخين عشر لفافات في أوقات أخرى، وهذا ما يتسبّب في زيادة إحتمال الإصابة بسرطان الرّئة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *