Subscribe in a reader خلطات من الطبيعية لتبييض وجهك وجسمك قبل أيام من زفافك - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

6/21/2015

خلطات من الطبيعية لتبييض وجهك وجسمك قبل أيام من زفافك

خلطات من الطبيعية لتبييض وجهك وجسمك قبل أيام من زفافك





بسم الله الرحمن الرحيم
تعشق النساء تجربة الخلطات الطبيعيّة، لِما للطبيعة من سحر خاصّ، عدا عن أنّها الطريق الأمثل الذي تبحث من خلاله المرأة عن الجمال. فهي تشكل مصدرا آمنا للإبقاء على شباب البشرة... جمعنا لك أفضل الوصفات لتبييض بشرة الوجه والجسم.
ماسك الشوفان ولبن وطماطم

يعمل خليط دقيق الشوفان واللبن الرائب وعصير الطماطم على تفتيح البشرة. يتمّ تطبيق هذا الخليط على الوجه وتركه لمدّة 20 دقيقة. بعد ذلك، تُغسَل البشرة بالماء البارد. يساعد هذا القناع المنزلي أيضاً على إزالة اسمرار لون البشرة جرّاء التعرّض المفرط لأشعّة الشمس.

العلاج باللبن الزبادي


كما يمكنك إضافة القليل من عصير الليمون وكمّية صغيرة من الشوفان إلى اللبن، لصنع​ عجينة سميكة يتمّ تطبيقها على البشرة


قناع لبشرة وجه نضرة

المكوّنات:

ملعقة صغيرة من زيت الزيتون.

ملعقة كبيرة من الدقيق.

طريقة التحضير والاستخدام:


اخلطي المكوّنات معاً وضعي المزيج على الوجه بأطراف الأصابع. اتركيه لمدّة 10 دقائق، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر.


خلطة بالكركم لعلاج الهالات السوداء

المكوّنات:


ملعقة صغيرة من الكركم.

ملعقة من العسل الطبيعي.

طريقة التحضير والاستخدام:


اخلطي المقادير معاً وطبّقي المزيج تحت العين مباشرة في المنطقة السوداء.


صفة لعلاج البثور في الوجه

المكوّنات:

ملعقة صغيرة من مسحوق الصندل البنّي.

ربع ملعقة من شاي الكركم.

القليل من عصير النعناع، عبارة عن رزمة من النعناع الأخضر مع ربع كوب من الماء، يتمّ خلطهما في الخلّاط.

نقطتان من زيت جوز الهند.

طريقة التحضير والاستخدام:

اخلطي المقادير معاً وادهني بها الوجه يوميّاً، على أن تتركي القناع على وجهك في كلّ مرّة ساعتين كاملتين. كرّري العمليّة مرّتين في الأسبوع.


- يمكنك فرك المنطقة الأبطين بشريحة من الليمون، فإلى جانب تأثيره المبيِّض، سيقضي الليمون أيضاً على تراكم الخلايا الميتة. كما يمكنك أن تمسحي منطقة الإبط بعصير الليمون. كرّري الأمر مرّتين يوميّاً. ولكنْ ينبغي استخدام الليمون الطبيعيّ، وليس العصير الصناعي. كخيار بديل، افركي الليمون تحت ذراعيك بعد الاستحمام.


- اصنعي عجينة عن طريق خلط عصير الليمون مع مسحوق الحليب والعسل، ثمّ ضعيها على بشرة الإبطين. اتركيها لمدّة 15 دقيقة، ثم اشطفي البشرة جيّداً. بعد عدّة أسابيع، ستكون بشرة الإبطين أكثر بياضاً.


التقشير والترطيب منطقة المرفقين والركبتين
من أكبر العوامل المسبّبة لغمق لون بشرة المرفقين والركبتين هو جفاف الجلد. تميل البشرة الجافّة للتقشّر، ومن دون حماية، ستستمرّ بشرتك في إنتاج خلايا جديدة. إنّ عدم تطبيق التقشير المناسب سوف يبقي خلايا الجلد الميتة داخل طيّات المرفقين والركبتين، ما يؤدّي إلى تغميق لونهما. يمكن لترطيب بشرتك بعد التقشير منع جفاف الجلد. استخدمي المستحضرات التي تحتوي على زبدة الشيا وزيت الجوجوبا أو AHA، فهي ليست ذات تأثير مرطّب كبير، إنّما تحسّن نغمة البشرة. جرّبي أيضاً زيت الزيتون.


ملاحظة هامة :كثرة التقشير تغمّق لون البشرة
لا تبالغي في تقشير الجسم حتّى لا تواجهي مشكلة أكبر. تصوّري ورق الصنفرة يحتكّ ببشرتك. مع كثرة التقشير، ستصبح بشرتك خاماً، وسوف يؤدّي ذلك إلى تغميق لونها. نصيحتنا هي بأن تقشّري بشرتك بلطف. تحلّي بالصبر، وستلاحظين فرقاً كبيراً في وقت قريب. فالنتائج لا تظهر بين عشيّة وضحاها، إنّما تتطلّب بعض الوقت.


المسك الأبيض

اخلطي نصف الكوب من المسك الأبيض الأصلي مع علبة كريم غلسرين ونصف الكوب من ماء الورد ونصف ليمونة كبيرة معصورة. اخلطي المكوّنات معاً وضعيها في مرطبان أو علبة محكمة الإغلاق، واستخدمي المزيج يوميّاً قبل الاستحمام، لمدّة تتراوح بين 30 و35 دقيقة. قومي بشطف الأماكن الحسّاسة بعد مسحها بالماء، ثم جفّفيها تماماً. هذا علماً أنّ للمسك الأبيض دوراً كبيراً في منح البشرة رائحة جميلة، تغنيك عن استخدام مزيل رائحة العرق.


لمنطقة ما بين الفخذين

ضعي كريماً مرطّباً أو فازلين نهاراً، لتقليل الاحتكاك، وارتدي سروالاً قطنيّاً. كما يمكنك صنع كريم منزلي للّيل، مكوّن من فازلين تدفئّينه على طريقة الـBain Marie، حتّى يصير مثل الزيت. ضعي عليه بضع قطرات من زيت اللوز والغلسرين وملعقة عسل نحل وقشر البرتقال المبشور وقطعة صغيرة من حبّة موز مهروسة. امزجي الخليط جيّداً واتركيه حتّى يبرد، وضعيه على المناطق الحسّاسة ليلاً لمدّة أسبوع.


قناع لمعالجة الاسوداد والانتفاخ في الرقبة


قشّري تفّاحة ناضجة وابرشي لبّها، ثمّ أضيفي إليه ملعقة كبيرة من دقيق القمح (الطحين)، وملعقة من عصير الليمون الحامض بعد مزجهما. ضعي هذا القناع على امتداد رقبتك واتركيه مدّة لا تقلّ عن عشر دقائق، وذلك ثلاث مرّات أسبوعياً على الأقلّ، ثم اغسلي المنطقة بالماء الفاتر وقومي بعدها بتجفيفها جيّداً بفوطة نظيفة. سوف تعمل هذه الوصفة على تبييض منطقة الرقبة وشدّها.

ارجو من الله ان يكون الموضوع ديه يفيد كل عروسة قرب يوم فرحها وربنا يوفقك الجميع ارجو منك معرفة ارئكم على هذه الموضوع والموضوعات السابقة

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *