Subscribe in a reader تعرفوا على السبب وراء شعوركم بآلام في البطن بعد الإفطار - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

6/25/2015

تعرفوا على السبب وراء شعوركم بآلام في البطن بعد الإفطار

تعرفوا على السبب وراء شعوركم بآلام في البطن بعد الإفطار



بسم الله الرحمن الرحيم
 قد تشعرون بعد تناول الخبز أو المعجّنات أو المعكرونة على وجبة الإفطار بآلام في بطنكم، إضافةً إلى شعور بالتّعب والصّداع.
فإن كنتم ممّن شعر بهذه الآلآم وتساءل عن سببها الحقيقي، إليكم الإجابة على تساؤلاتكم كلّها هنا.
هذه الأعراض التي تشعرون بها، بحسب الجمعية الألمانية لأمراض الجهاز الهضمي والتمثيل الغذائي، تدلّ على إصابتكم
بالداء البطني المعروف بداء "السيلياك" أو الداء "الزلاقي" أيضًا، والذي ينجم عن عدم تحمل الجسم لمادّة الغلوتين الموجودة في الخبر والمعكرونة والمعجّنات.
كما أنّ هذه الأعراض قد تعود أيضًا، دائمًا بحسب الجمعيّة نفسها، إلى الإصابة بحساسيّة تجاه القمح، والتي يشخّصها الطبيب بواسطة طريقة الإقصاء. كما أن بروتينات الحبوب تؤدّي إلى هذه المتاعب لدى المرضى، وتحمل هذه البروتينات اسم "مثبطات الأميلاز والتربسين".
وبخلاف الإصابة بالداء البطني، لا يتعين على المرضى في الحالات الأخرى إتباع نظام غذائي صارم، حيث يكفي الإقلال من الأطعمة المحتوية على "مثبطات الأميلاز والتربسين" بنسبة 90%.  كما أن بعض أنواع الحبوب، مثل الحنطة، تحتوي على كمية قليلة من "مثبطات الأميلاز والتربسينوبالتالي يمكن تحملها بشكل أفضل.
إذًا، فما عليكم إلاّ باستشارة طبيبكم المختصّ لو شعرتم باستمرار بهذه الآلام بعد تناول الخبز أو المعكرونة أو المعجّنات في الشّهر الفضيل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *