Subscribe in a reader تعرفو على :Sleep Better تطبيق هاتفي جديد لمراقبة وتنظيم النوم - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

10/25/2015

تعرفو على :Sleep Better تطبيق هاتفي جديد لمراقبة وتنظيم النوم

تعرفو على :Sleep Better تطبيق هاتفي جديد لمراقبة وتنظيم النوم


بسم الله الرحمن الرحيم

بعد أن أطلق خبراء Runtastic (شركة أسترالية متخصصة في تطوير تطبيقات هاتفية متعلقة بالرياضة والصحة واللياقة) عدة تطبيقات للركض وركوب الدراجات واللياقة البدنية, ضمّوا إلى لائحة اختراعاتهم تطبيق جديد لتحسين النوم أطلقوا عليه اسم Sleep Better والذي من شأنه أن يُمكّن من تتبع دورات النوم، مدته وفعاليته.


المبدأ بسيط، يجب تشغيل التطبيق قبل الذهاب إلى النوم، يقوم التطبيق بإظهار قمر صغير أعلى الشاشة لكن يجب الحرص على تحديد العوامل اليومية التي قد تأثر على النوم, يوم مجهد، ممارسة الرياضة، استهلاك مشروبات منبهة، النوم على سرير مختلف.


التطبيق يقترح عدة عوامل التي تكمن من تحديد تفاصيل الحالة البدنية مباشرة قبل النوم، بعد ذلك ما عليكِ إلا وضع الهاتف جانبا والذهاب إلى النوم.

في الصباح الموالي يعرض التطبيق مخطط تفصيلي سهل القراءة لدورة النوم مستعيراً بألوان مختلفة: أحمر لفترات الاستيقاظ، برتقالي للفترات المضطربة، وأخضر لفترات النوم العميق.

يقترح Sleep Better أيضا إمكانية تنقيط الأحلام برموز التعبيرية (إيموتيكون) والتعليق عليهم إضافة إلى إمكانية تشغيل "المنبه الذكي" الذي يوقظ المستعمل في فترة النوم الأقل عمقاً وتتبع الجدول الزمني القمري لمطابقة جودة النوم وفقا لأطوار القمر. ما يجعل هذا التطبيق مرحاً بعض الشيء ومدروساً بطريقة محببة للمستخدم.

المدهش في الأمر أن هذا التطبيق يمكن من كشف بعض الاضطرابات المتعلقة بالنوم التي لا نلاحظها عادة مما يسمح للمستخدم بإجراء بعض التعديلات كالنوم مبكراً أو تغيير عادات ما قبل النوم (كالقراءة بدلا من مشاهدة التلفاز على سبيل المثال).

الشيء الوحيد المزعج في الأمر هو ضرورة ترك الهاتف على مقربة من المستخدم، وهو الشيء الذي لا يُنصح به بتاتاً لأنه من المعروف أنّ الموجات الكهرومغناطيسية الهاتفية لها تأثير سلبي على الصحة، إضافة إلى ذلك لا نعرف ما هي المعايير التي يعتمد عليها التطبيق لجمع البيانات. علما أنّ وضع الهاتف بجانب المستخدم يوحي إلى أن التطبيق يشتغل استنداً على تسجيل وتحليل حركات الجسم أثناء النوم لكن هذه الفرضية غير مؤكدة.

يشكّل Sleep Better إضافة لا بأس بها للحياة اليومية كما أنه عامل محفّز للنوم باكراً. لأن قضاء يوم جيد يعتمد أولا على قضاء ليلة نوم جيدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *