Subscribe in a reader هذه 6 أضرار للشاي الأخضر...تعرفوا عليها - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

1/19/2016

هذه 6 أضرار للشاي الأخضر...تعرفوا عليها

هذه 6 أضرار للشاي الأخضر...تعرفوا عليها

 

بسم الله الرحمن الرحيم

يشهر الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد الصحية التي يحتاجها الجسم وخاصة للتخلص من مشكلات السمنة، حيث يساعد على حرق كمية كبيرة من السعرات الحرارية في وقت قصير، كما يساعد على الحماية من مشكلات القلب والشرايين والتهابات الجهاز المناعي والمفاصل.

لكن للشاي الأخضر أخطار عند تناوله بشكل غير صحي يجب التعرف عليها للحماية منها وللحصول على فوائد الشاي الأخضر بشكل صحي وسليم.

وتستعرض مجلة دهشة في هذه المقالة أخطار الشاي الأخضر لتتجنبيها وليصبح فنجان الشاي الأخضر اليومي صحي أكثر.

1- الحديد

يعتبر الشاي الأخضر مماثلًا للشاي الأحمر في التأثير على امتصاص الجسم لعنصر الحديد بشكل مثالي، وهذا ما يتسبب في الإصابة بالأنيميا الناتجة عن نقصان عنصر الكالسيوم في الجسم، لذلك احرصي على أن تتناولي فنجان الشاي الأخضر بعد الانتهاء من تناول وجباتك بساعتين على الأقل.

2- الكالسيوم

يؤثر الشاي الأخضر على فاعلية امتصاص الجسم لعنصر الكالسيوم، ولذلك ينصح بالتقليل منه في حالة تناول كمية قليلة من الأغذية التي تحتوي على الكالسيوم أو تناول أغذية غنية بالكالسيوم بنسبة أكبر للحفاظ على صحة الجسم ونسبة الكالسيوم به للحماية من مشكلات نقص الكالسيوم بالجسم.

3- صحة المعدة

تناول الشاي الأخضر بكميات كبيرة قد يؤدي إلى الإصابة بتقرحات المعدة وخاصة عند تناولها على الريق، لذلك احرصي على تناول الشاي الأخضر بعد الانتهاء من تناول وجبة الفطور بساعتين للحصول على فوائده وللابعاد عن أخطاره.

4- الكافيين

يحتوي الشاي الأخضر على نسبة من الكافيين والتي تساعد على الاستيقاظ والانتباه والذي قد يصل في بعض الأوقات إلى الإصابة بالأرق، لذلك احرصي على اختيار الوقت المناسب لتناول كوب الشاي الأخضر الخاص بكِ حتى لا تصابي بالأرق المزعج الناتج عن توفر الكافيين به.

5- عسر الهضم

يتسبب الشاي الأخضر في الإصابة بعسر الهضم في حالة تناوله بعد الانتهاء من تناول الوجبات مباشرة، وذلك لأنه يساعد في تكون الطبقة الكيتينية على الغشاء الداخلي للمعدة والأمعاء وهذا يمنع خروج إفرازات الهضم من جدار المعدة.

6- صحة القلب

يمكن للشاي الأخضر أن يؤثر على صحة القلب في حالة تناوله مغلي لدرجة وصول الشراب إلى اللون البني الغامق، لذلك احرصي على عدم غلي الشاي الأخضر لوقت طويل حتى لا يؤثر على صحة القلب.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *