Subscribe in a reader هذه الوجبات ستشعرك بالدفء في فصل الشتاء.. تعرف عليها ! - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

1/29/2016

هذه الوجبات ستشعرك بالدفء في فصل الشتاء.. تعرف عليها !

هذه الوجبات ستشعرك بالدفء في فصل الشتاء.. تعرف عليها !

بسم الله الرحمن الرحيم

في فصل الشتاء، يصعب عليك عزيزى القارئ قضاء وقتك في المطبخ للطهي، حيث يكون الجو باردا في الخارج، كما لن ترغبي في تناول الأطعمة السريعة التي تسبب الثقل داخل جسدك أنت وعائلتك، بإمكانك طبعا تناول السلطات والساندوتشات، لكن حتى في أشهر الشتاء الباردة لا نزال نرغب بتناول الطعام المعد منزلياً، والوجبات الحارة بعد يوم وظيفي متعب. نقترح عليك من خلال المقال التالي نظاما غذائيا يضم وجبات وأطعمة دسمة يساعدك تناولهافي التغلب على برودة فصل الشتاء:

 لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكّريات سهلة الامتصاص التي تعطي الإنسان طاقة كافية تمكّنه من مواجهة برودة الطقس وحالات التعب والإرهاق التي تخلّفها، إضافة إلى ذلك، فهي غنيّة بالعناصر الغذائيّة وسريعة الهضم .

  البهارات والتوابل: تحتوي التوابل كالزعتر، والبابونج والزنجبيل على خواص طبية مهمة لتحسين جهاز المناعة وللتخفيف من العوارض الجسمانية التي تميز فصل الشتاء كالزكام، والسعال وآلام الرأس..

الخضر المطبوخة: كالبطاطس فهي مناسبة جداً لفصل الشتاء؛ نظرا لاحتوائها على سعرات حراريّة عالية وقيمتها الغذائيّة جيّدة، كما يعمل الحساء واليخنة بمختلف أنواعهما على رفع درجة حرارة الجسم، كذلك يفضل تناول اللحوم المسلوقة أو المشوية لسهولة هضمها، ومن المهم تناول المشروبات والسوائل بكثرة نظراً لاحتياج الجسم إليها، ويعتمد ذلك على مدى درجة الحرارة ونوعية الأكل فالأطعمة المقلية أو الجافة تحتاج إلى سوائل كثيرة، بينما الخضر المطبوخة تحتوي على كمية كبيرة من الماء لذا سيحتاج الجسم إلى سوائل أقل.

المشروبات الدافئة: يعتبر شراب الزنجبيل والشكولاته الساخنة والشاي الأخضر من المشروبات المفيدة خلال فصل الشتاء، فهي مفيدة للصحة النفسية والجسدية على حد سواء، فهي توفر الراحة النفسية، وتقضي على عدة ميكروبات في الجهاز الهضمي تسبّب الأمراض، كما تعمل على تدفئة الجسم.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *