Subscribe in a reader تعرفوا على العقرب الامبراطوري اكبر عقرب في العالم - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

1/12/2016

تعرفوا على العقرب الامبراطوري اكبر عقرب في العالم

تعرفوا على العقرب الامبراطوري اكبر عقرب في العالم

 

 

بسم الله الرحمن الرحيم

العقرب الامبراطور او العقرب الامبراطوري هو اكبر عقرب في العالم ، وقد كان هذا العقرب لفترة طويلة من انواع العقارب الذي يخاف منه الناس ، فالامر لا يقتصر على مجرد الخوف من مخلوق سام يزعجهم، بل هو ايضا مخلوق ذات حجم كبير جدا مما قد يخيف الناس كثيرا .
ولكن الخبر السار هو ان السم الذي ينتجه العقرب الامبراطوري ليس قوي بما فيه الكفاية ، بعكس العديد من انواع العقارب الاخرى التي لديهم لدغة مؤلمة جدا .
يعتبر العقرب الامبراطوري من السكان الاصليون لافريقيا الاستوائية وغيرها من البلدان التي تقع بالقرب من خط الاستواء ، وهو يسكن على مقربة من سطح الانفاق واسفل القمامة المحفوظة في الارض حيث الرطوبة ، وهذا النوع من العقارب هو النوع الاكثر شيوعا الذي يعيش كحيوان اليف !!


- حجم وشكل العقرب الامبراطوري :
 العقرب الامبراطوري يمكن ان يصل في الطول لاكثر من 8 بوصات ويعد واحد من اكبر العقارب، كما ان لديه، جسم اسود لامع كبير وكماشة وعرة ، والسم الخاص بهذا العقرب معتدل ، وهو ليس من العقارب العدوانية .
والذكور عادة ما تكون حوالي 6 بوصات طولا ، ولديه لون داكن لامع جميل جدا، ويبدو باللون الاخضر عندما يكون تحت ضوء الاشعة فوق البنفسجية .


والالوان الخاصة بالعقرب الامبراطوري تتوقف على مكانه وبيئته، وهو من المخلوقات التي تستطيع البقاء على قيد الحياة دون ان تتعرض للافتراس ، فيعتمد علي ذلك لكي يبقى مخفي جيدا من الحيوانات المفترسة التي تعيش من حوله ، وما يثير للاهتمام انه يكون لونه ابيض عندما يكون صغيرا ، فهو من انواع العقارب التي تكون الوانها مختلفة في سن مبكرة مما يجعل الناس تخطئ احيانا في نوعه ، اما عن الكماشة ستلاحظ ان كماشة العقرب الامبراطوري اوسع من الانواع الاخرى، لديه ايضا بطن اكبر وذيل طويل جدا .

- اماكن تواجد العقرب الامبراطوري :

الموطن الطبيعي الوحيد للعقرب الإمبراطور في مناطق مختلفة من افريقيا ،  ومع ذلك، سوف تجده اليوم في جميع انحاء العالم، فيوجد الكثير منه موجود في الاسر ، ولكن غالبا ما يميل العقرب الامبراطوري ان يكون في المناطق التي توفر له الكثير من العزلة ، فهم بحاجة دائما إلى التربة او الرمال حتى يتمكنوا من حفر الجحور الخاصة بهم .
فيميل العقرب الامبراطوري إلى ان يفعل ما هو افضل في المناطق التي توفر له بعض الرطوبة، فإذا كان لديك واحد منه تربيه كحيوان اليف ، فيجب ان توفر له مكان جاف وضباب في بيئته كل بضعة ايام ، ولكن خلال الاوقات الاكثر برودة يمكنك استخدام حصيرة التدفئة ، فانت لا تريد ان تغطي سوى جزء واحد من القفص بالرغم من ذلك ، لكي تسمح له ان يكون قادر على التحرك إلى منطقة ابرد اذا حصل على حرارة .
ويجب ان لا تقوم باستخدام ضوء التدفئة لامبراطور العقرب، لان جميع العقارب حساسة جدا ناحية الضوء ، فاستخدام هذه الحرارة يمكن ان تؤدي الي تهيجهم وتحويلهم الي عدوانيين ، ويرفضون الاكل وقتها .


حمية العقرب الامبراطوري :
النمل الابيض يشكل الجزء الاكبر من النظام الغذائي للإمبراطور العقرب في البرية، ولديه القدرة على الحفر جيدا حتي يصل الي 6 اقدام ، لكي يحصل على تلك التلال من النمل الابيض ، ويأكل العقرب الامبراطوري بشكل كبير ، كما انه لديه القدرة على تخزين كميات كبيرة من المواد الغذائية .
كما ان العقرب الامبراطوري يقوم باستخدام مصادر الغذاء ككمين ويقوم بالاختباء في الجحور التي يقوم بإنشائها ، من ثم يقوم باستخدم كماشته بكل قوته وجهوده للحصول على فرائسه، ويبدأ بسحقهم وفي الوقت نفسه يحرك ذيله ويقوم بحقن السم .
وعقارب العقرب الامبراطوري هم من كبار المتنافسين عندما يتعلق الامر بأكل لحوم البشر، ومن المرجح ان الاناث تفعل ذلك في الغالب، فيأكلون اصحابهم وصغارهم ، ومن المعروف ان الذكور ايضا يمكن ان تأكل بعضها البعض عندما يتقاتلون على الاراضي او عندما يتنافسون علي انثي العقرب الامبراطوري .


- سلوك العقرب الامبراطوري :

يقال إن الإمبراطور العقرب هو واحدا من اكثر انواع العقارب خجلا ، علي عكس ما تعتقده بمجرد النظر اليه ، وقد استخدم العقرب الامبراطوري في عدد قليل من كبار افلام هوليوود على مر السنين ، وتم استخدامه ايضا من قبل مختلف الثقافات كوسيلة لصنع الادوية .
وهو ايضا من انواع الحيوانات التي تنشط في الليل ، ومع ذلك، فإنه يمكن ان يبقي خلال النهار ايضا ، اما عن سلوكياته ، فالعقرب الامبراطوري ليس عدواني ، فكان اكثر من مرة يلدغ البشر نتيجة لدفاعه عن انثاه .
تزاوج العقرب الامبراطوري :
تستمر فترة الحمل ما بين 7 - 9 اشهر، فتلد انثي العقرب الامبراطوري عادة حوالي ما بين 12-30 ، وكلهم يولدون في وقت واحد ، ويتم رعاية الصغارعلى ظهر الام حتى فترة طرح الريش الاولى للصغار بعدها يمكنهم الاعتماد علي انفسهم .


- التهديدات علي حياة العقرب الامبراطوري :

تمت إضافة العقرب الامبراطوري الي اتفاقية التجارة الدولية الخاصة بالانواع المهددة بالانقراض، وذلك بسبب المخاوف بشأن مستوى التجارة الدولية في انواع العقرب الامبراطوري، وهذا له تأثيرات محتملة على اعداده بدون شك ، وهذه القائمة تعني انه يتم مراقبة التجارة الدولية علي جميع هذه الانواع ، وتتم مراقبتها بعناية وسيطرة، وهذا ما يساعد علي منع انخفاض اعداد العقرب الامبراطوري .


- لدغة العقرب الامبراطوري وكيفية التعامل معها :

لدي العقرب الامبراطوري مستوى ادنى من السم السام عن غيره من انواع العقارب الاخرى ، وهذا ما يجعله في نهاية المطاف مناسب لحفظه كحيوان اليف ، لانه من الممكن الحد من المشاكل مع البشر ، ومع ذلك، فمن المهم ايضا ان ندرك ان بعض الناس لديها حساسية من هذا السم ايضا .


والعناية بلدغة العقرب الامبراطوري ، تتطلب تنظيف المنطقة المحيطة بالدغة ، والتحقق من الجلد ، فهناك  بعض الاشخاص لديهم حساسية من السم الخاص بالعقرب الامبراطوري وتبدأ المنطقة المصابة في الانتفاخ ، كما انك يمكنك وضع كريم ليساعدك قليلا في تقليل الالم والالتهاب ، وفي بعض الحالات يمكنك اخذ الادوية المضادة للالم .
وإذا كان الشخص المصاب لديه مشكلة في القلب او اي نوع من انواع الحساسية ، فينبغي ان يلجأ الي الطبيب على الفور، فالتدخل المبكر يمكن ان يكون وسيلة رائعة ، فانت بذلك تكون قادر على منع المشاكل الصحية على المدى الطويل ، ويجب اخبار الطبيب عن نوع العقرب الذي قام بلدغك .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *