Subscribe in a reader رجيم خاص لكل سيدة تعانى من زيادة فى الوزن من 3 إلى 5 كلغ - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

5/20/2015

رجيم خاص لكل سيدة تعانى من زيادة فى الوزن من 3 إلى 5 كلغ

رجيم خاص لكل سيدة تعانى من زيادة فى الوزن من 3 إلى 5 كلغ

بسم الله الرحمن الرحيم

الزيادة في الوزن من 3 إلى 5 كلغ غالباً ما تكون مشكلة النساء المنشغلات والمرهقات. وفي هذه الحالة ينبغي اتّباع نظام غذائي و رجيم خاص إليك تفاصيله.


التركيز على الوجبات الرئيسيّة وتناولها في ساعات منتظمة (عدم انتظار الساعة العاشرة مساءً لتناول العشاء مثلاً)، وفي المطبخ إنْ أمكن، وحول مائدة الطعام.
تناول الطعام على الطاولة مع العائلة قدر الإمكان. حين تكونين وحدك، يمكنك الجلوس أمام الكمبيوتر أو شاشة التلفزيون، شريطة أن تُحضّري كلّ شيء مسبقاً، بحيث لا تسكبي لنفسك المزيد من الطعام. وتجنّبي رقائق البطاطس والوجبات المالحة، كما ومشاهدة الأخبار والبرامج المحزنة، وتذكّري أن ترتاحي في منتصف الوجبة.
رتّبي طعامك واهتمّي بطريقة تقديمه، أَدخلي أقصى قدر من الألوان في طبقك (ورود، أعشاب، توابل، طماطم، كرز...): يجب أن يكون جميلاً وذا نكهة زكيّة.
اشربي الماء على مائدة الطعام.
امنحي نفسك الوقت الكافي لدى تناول الطعام.
 
ما هو هرمك الغذائي؟
ما عليك تناوله:

الخضروات والفواكه، لتناول حصّتك من الألياف والفيتامينات.

الماء، لترطيب جسمك وإزالة السموم منه وتقليل الجفاف الجلدي وتنشيط الكلى. تجنّبي الدورق المرشّح الذي يجرّد الماء من المعادن، خصوصاً الكالسيوم.

البروتينات، للحفاظ على الكتلة العضليّة، التي تخفّ دائماً في فترة الريجيم.

التوابل والأعشاب العطرية، لإضفاء النكهة على الأطعمة، وتجديد مذاقها وإضفاء اللون عليها.

النشويّات، لأنّها تزوّد الجسم بالسكّريات البطيئة التي تنتشر ببطء في الجسم، ما يساعدك على الاستمرار.

المواد الدهنيّة ومنتجات الألبان الضروريّة لصحّتك، إذ لا يمكن العيش من دون الدهون. اختاري الزيوت التي تحتوي على أحماض أوميغا-3، المفيدة بشكل خاصّ في مكافحة زيادة الوزن.

تناولي بالتناوب اللفت والجوز أو زيت الكتّان، وهو أحد أغنى الزيوت، لكنّ مدّة حفظه هي تسعة أشهر في زجاجة مغلقة، وثلاثة أشهر في الثلاجة بعد فتحه. تناولي منه ملعقتين كبيرتين يوميّاً.

انتبهي من: الحليب، الذي يصبح أصعب هضماً وتحمّلاً مع التقدّم في العمر.
 
القشدة والزبدة، غير منخفضتيّ الدسم، تزوّدانك بالفيتامينين A وB. تناوليهما بكمّيات قليلة، إذ يحفّزان الكولّسترول الجيّد.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *