Subscribe in a reader اكتشف فاكهة الدوم وفوائدها العظيمة للجسمك - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

5/31/2015

اكتشف فاكهة الدوم وفوائدها العظيمة للجسمك

اكتشف فاكهة الدوم وفوائدها العظيمة للجسمك


بسم الله الرحمن الرحيم
ما هو الدوم :
الدوم نوع من النخيل ينمو في صعيد مصر, ثمارة صلبة جدا في حجم التفاحة تقريبا ، فشجرة الدوم من الأشجار المعمرة وثمارها أكبر منظم للضغط ويمكن استهلاك الثمار على صورتها الطازجة‏‏ كما يمكن نزع النواة منها ثم تجفيف الطبقة اللحمية وطحنها والحصول عليها في صورة مسحوق ناعم ، وتعتبر ثمار الدوم من الثمار الغنية بالعناصر المعدنية والفيتامينات.




فوائد الدوم :
– ثمار نبات الدوم تخفض ضغط الدم .
– يستخدم الدوم كعلاج لحرقة المثانة والبول الدموي وتثبيت السن ولتلطيف الأوعية الدموية
– يعمل على علاج الربو .
– يعالج تضخم البروستاتا .
– يستخدم منقوعه على فروة الرأس لإنبات الشعر . فهو مفيد في حالات الصلع .
– له فاعليه كبيرة لخفض نسبة الكوليسترول في الدم زيادة الكوليسترول تؤدي إلي تصلب الشرايين بالقلب والمخ .
– يساعد في علاج العقم عند النساء .
– تستخدم عصارته في علاج النواصير والبواسير وتقرحات الفم .
يستخدم كعلاج لبعض الامراض الجلدية وتسكين آلام القدم والأرجل .
– يستخدم لب الثمرة في علاج ضربة الشمس
دراسات عن الدوم :

– الدراسات الحديثة تقول أن ثمار الدوم مفيدة في حالات الحميات ومنعشة في نفس الوقت. كما أن الثمار تخفض ضغط الدم .
يستخدم ثمار الدوم بعد نقعه في الماء بغرض تليينه ثم تؤكل. كما يمكن سحق الغلاف الأسفنجي الليفي للثمرة سحقاً ناعماً وتؤخذ منه مقدار ثلاث ملاعق أكل وتضاف إلى كوب ماء وتمزج جيداً وتشرب بمعدل 3 مرات يومياً وذلك لعلاج الحميات وارتفاع ضغط الدم .
تستخدم بذور الدوم الصلبة حيث تحرق ثم تسحق وتؤخذ منها ملئ ملعقة صغيرة على ملئ كوب ماء مغلي وتترك لمدة عشر دقائق ثم تصفى وتشرب لعلاج الربو ، ويكون ذلك بمعدل ثلاث مرات يومياً .



– أشارت دراسات أن هناك نتائج علمية خرجت من المركز عن نبات الدوم أكدت فاعلية هذا النبات المصري الفرعوني القوي المعمر في خفض نسبة الكوليسترول بالدم وهى من أهم الأمراض التي تسبب تصلب الشرايين بالقلب والمخ ومن هنا جاءت العلاقة القوية بين تأثير النبات كخافض للكوليسترول والضغط ، فتحتوي ثمار الدوم على مواد سكرية وقلويدات ومواد راتنجية ، يستعمل الغلاف اللبي الخارجي ثمار الدوم لعلاج ضربة الشمس حيث يؤكل نيئاً او اذا كانت الثمرة جافة فيسحق الغلاف الخارجي ويؤخذ ثلاث ملاعق كبيرة وتوضع على ملء كوب ماء ويشرب منه يومياً بمعدل 3- 4اكواب يومياً .

– قد أجريت الدراسة علي 30 من فئران التجارب البيضاء لمدة ثلاثة أشهر, وذلك باستئصال إحدي الكلي للفئران وطحنها و حقنها مرة أخري مما يؤدي لرفع معدل الدهون في الدم وتقليل البروتيناتثم قمنا بعلاجها بالمستخلص المائي لنبات الدوم, وأظهرت الدراسة أن لنبات الدوم تأثير كبير في تقليل الدهون الثلاثية والكوليستيرول والبروتينات الدهنية والبروتين الدهني عالي الكثافة والبروتين الدهني منخفض الكثافة والبروتين الدهني منخفض الكثافة جدا .
وثبت من هذا أن الدوم يقوم بتصحيح الزيادة في الدهون في الدم وفي تحسين وظيفة الكلي مما يؤدي إلي تقليل خطر الإصابة بتصلب الشرايين وذلك لأن له طبيعة آمنة و طبيعية علي الجسم وله دور وقائي في حالات تصلب الشرايين.


كما ثبت أن له فوائد لا تعد ولا تحصي منه علي سبيل المثال وليس الحصر : أن له خاصية فريدة عن غيره من النباتات, فهو ينظم ضغط الدم فيخفض المرتفع و يرفع المنخفض, إضافة إلي احتوائه علي العديد من الفيتامينات مثل فيتامين( ا) الضروري للحفاظ علي سلامة العين و قوة الإبصار والحد من نشاط الغدة الرقية مما يقلل التوتر ويجعل نهار الصائم يمر في هدوء وراحة, وفيتامين( ب1) الذي يحافظ علي صحة الجهاز العصبي, و( ب2) الذي يقي من الأنيميا ويساعد في تكوين الهيموجلوبين, كما تتوفر فيه الكثير من مضادات الأكسدة القوية والتي تمنع تراكم الدهون علي جدرانشرايين المخ فتساعد في رفع كفاءة المخ وتحسين الذاكرة وتأخر شيخوخة المخ .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *