Subscribe in a reader فواكه ينصح بها مدربو اللياقة البدنية لبناء جسد سليم وصحى - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

5/25/2015

فواكه ينصح بها مدربو اللياقة البدنية لبناء جسد سليم وصحى

 فواكه ينصح بها مدربو اللياقة البدنية لبناء جسد سليم وصحى


بسم الله الرحمن الرحيم

الفواكه والخضراوات من أهم العناصر الغذائية التى تساعد على بناء جسم سليم، لذلك يلجأ لها الرياضين لما بها من حديد وفيتامينات ومقويات تساعدهم على التسريع من عملية بناء العضلات بداية من التشريخ وبروز العضلات بشكل خفيف إلى التضخيم.

 لذلك تستعرض "ياسمين الشرقاوى" أخصائية تغذية الرياضيين ومدربة اللياقة البدنية أهم الفواكه التى يجب على الرياضيين والمترددين على صالات الجيم تناولها للحصول على العضلات بشكل صحى وبأسرع الطرق. 


 الأفوكادو :

يحتوى على ما يزيد عن 25 من الفيتامينات بما فى ذلك فيتامين A، B، C، E،K، النحاس، الحديد، الفسفور، المغنيسيوم، والبوتاسيوم، كما يحتوى على الألياف، والبروتين، والعديد من المواد الكيميائية النباتية المفيدة، والتى تؤمن بناء عضلى قويم. 

الموز :

يعد الموز من الكربوهيدرات سهلة الحرق حيث إن وجوده فى وجبة الإفطار يعيد تخزين الجيليكوجين الخاص بغذاء العضلات، ويعتبر مفيد لتجديد مخزون الطاقة فى العضلات.

الكيوى :

ما لا يعرفه الناس عن الكيوى أنه يحتوى على أكبر كمية من فيتامين سى الذى يحمى ويعزز الجهاز المناعى للجسم أكثر من البرتقال ويساعد على حرق الدهون خاصة فى منطقة الأرداف والصدر. 

التوت البرى :

التوت غنى بفيتامين ج الذى يعزز بناء عضلى على نحو صحى وسليم لذلك ينصح أخصائى التغذية بتناوله كوجبة يومية بالنسبة للرياضيين للإسراع من عملية التشريخ أو بروز العضلات وتقسيمها. 

التفاح :






يحتوى التفاح على سعرات حرارية وألياف وسكر وبروتينات ودهون مما يعنى أن التفاح وجبة كاملة تحتوى على عناصر غذائية هامة لصحة الجسم، كما أنه يعمل على حرق دهون البطن مما يؤدى إلى بروز عضلات الجسم "السكس باكس". 

البطيخ :

يساعد فى فقدان الوزن للاحتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، ويفضل تناوله لمن يخضع لنظام غذائى ويمارس رياضة قاسية لأنه يمد الجسم بالسوائل التى يحتاجها لبناء عضلى صحى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *