Subscribe in a reader تعلمى طريقة عمل زينة رمضان من الأكواب البلاستيك والقماش...بالصور - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

5/30/2015

تعلمى طريقة عمل زينة رمضان من الأكواب البلاستيك والقماش...بالصور

تعلمى طريقة عمل زينة رمضان من الأكواب البلاستيك والقماش...بالصور

 

بسم الله الرحمن الرحيم

 مع إقتراب شهر رمضان المبارك يحتفل المسلمون بهذا الشهر الكريم وتتزين الشوارع والمنازل بالزينة والإضاءة والأنوار من كل نوع .

ولكن عندما تكون هذه الزينة والأنوار من صنع أيدينا فيكون الشعور بالبهجة والمتعة مختلف , فمازلنا نتذكر زينة رمضان قديماً ونحن فى سن الطفولة عندما كنا نقوم بصنع زينة رمضان بأيدينا بالطرق البدائية المختلفة ويشاركنا فيها جميع أفراد الأسرة والجيران .
ومع تطور التكنولوجيا هذه الأيام واستيراد الألاف من أشكال الزينة الجاهزة والمختلفة من الإضاءة المتحركة والثابتة مازال الفانوس الخشبى التقليدى هو الأفضل والمتصدر لإرتباطه الوثيق بذاكرتنا قديماً فى فترة طفولتنا .
وفى هذا الموضوع سنقوم بإستغلال الزينة الحديثة وهى أفرع وأحبال الإنارة العادية وسنقوم بتزيينها بأيدينا بواسطة الأكواب البلاستيكية وفضلات الأقمشة الملونة المختلفة لنزين بها منازلنا فى شهر رمضان المبارك بزينة رائعة جديدة ومن صنع أيدينا .
الأدوات المطلوبة :
- أحبال إنارة عادية .
- أكواب بلاستيكية .
- فضلات أقمشة ملونة .
- غراء .
 - قم بثقب قواعد الأكواب البلاستيكية حتى يمرر منها اللمبات الصغيرة كما فى الصورة.
 - قم بتجهيز فضلات متنوعة من الأقمشة الملونة ثم قم بعمل باترون بحجم الكوب البلاستيك من الورق حتى تستخدمه كقالب لرسمه على القماش ثم قصه بواسطة المقص كما موضح فى الصور .


 - قم بدهان الغراء على الكوب من الخارج بواسطة فرشاة صغيرة ثم قم بتثبيت القماش الذى قمت بقصه مسبقاً حول الكوب مع وضع الغراء على طرف القماش فى نهايته لتثبيته كما موضح فى الصور .

 

 - الأن حصلنا على مجموعة متنوعة من الأكواب المزينة سنقوم بتمرير اللمبات الصغيرة من خلال الثقوب التى صنعناها فى قاعدة الأكواب ونكرر هذه الكملية حتى يكتمل الحبل بالكامل كما فى الصور .


 الأن انتهينا من صنع حبل انارة رائع يشبه الفوانيس الصغيرة قم بتعليقه فى المنزل فى المكان المفضل لك واحتفل بشهر رمضان المبارك ولا تنسانا من الدعاء بظهر الغيب أثناء إفطارك .

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *