Subscribe in a reader نصائح بسيطة تقودك الى الرشاقة بفترة قصيرة - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

5/20/2015

نصائح بسيطة تقودك الى الرشاقة بفترة قصيرة

نصائح بسيطة تقودك الى الرشاقة بفترة قصيرة

 

بسم الله الرحمن الرحيم

تعدّدت النصائح والحميات والوصفات التي تقدم وعوداً لتحقيق كل ما تتمناه المرأة، لكننا نقدم لك هذه المرة مجموعة من القواعد الغذائية البسيطة لتحقق كل أهدافك إذا كان هدفك إنقاص الوزن، فإن هذه الحمية التي تمتد أسبوعين للتخلص من سموم السكريات سوف تحقق الهدف المنشود، ولكن هناك حقيقة لا ينبغي أن تغيب عن ذهنك، وهي أن الأمر لا يتعلق فقط بمعرفة ما تتناولينه أثناء وجباتك، لكنه يشمل أيضاً تنفيذ بعض الاستراتيجيات الذكية التي يمكنك اتباعها بعد انتهاء الحمية، وقد وضعنا ذلك كله لك على شكل نصائح تساعدك.
 
كلي بانتظام: تناولي طعامك على مدار الساعة حتى تضعي حداً لذلك التشوّق الذي لا يجلب سوى البدانة والسمنة وما يرافقها من اضطرابات صحية وأمراض، ويعني ذلك بدقة تناول الطعام كل 3 ساعات أو نحوها، وذلك من خلال تناول ثلاث وجبات رئيسية ووجبتين خفيفتين، وذلك يضمن لك تجنب انخفاض مستوى الطاقة لديك والمحافظة على ثبات مستويات سكر الدم.
 
مزيد من السوائل: نخطئ كثيراً في تفسير إشارات الجوع والعطش، ونتسرع بالتوجّه نحو ثلاجة الطعام والتهام أي شيء نصادفه اعتقاداً منا أن الإشارات التي استقبلناها هي خاصة بالجوع، بينما هي في الواقع قد تكون خاصة بالعطش، لذا يفضّل أن نتحايل على الموقف بشرب بعض السوائل بدلاً من التهام الطعام دون وعي، والسوائل لا تعني فقط ماء الشرب ولكن تعني أيضاً شاي الأعشاب الخالي من الكافيين، وليكن الهدف هو ليترين من السوائل كل يوم، وابدئي العمل بكوب من الماء الدافئ كل صباح معصوراً عليه ليمونة طازجة لتبدأ محركات عملية التطهير من السكريات بالعمل، فلا تضيفي السكر إلى المشروبات والعصائر التي تتناولينها.
 
كوني نشطة: إذا أردت شحنة قوية من النتائج الممتازة اجعلي التمرينات الرياضية لحرق الدهون مصاحبة لخطتك الغذائية، وإذا انتظمت في ممارسة التمرينات الرياضية فإنك ستحتاجين إلى غذاء يعوّضك عن المجهود الذي يبذل في الرياضات الشاقة لذا نقترح عليك تناول تفاحة مع مشروب خالٍ من السكر وقطعتين من كعك الشوفان مع ملعقة من الحمص، واهتمّي بتناول البروتين بعد انتهاء التمرينات.
 
الإبطاء في الطعام: مهما تناولت من وصفات صحية إذا كنت من النوع الذي يبتلع طعامه خلال 5 دقائق وينهي وجبته فأنت في موقف لا تُحسدين عليه، حان الآن وقت الإبطاء والتأني، والمضغ الكافي لطعامك الذي من شأنه تحسين عملية الهضم وسهولة أداء وظائف المعدة والأمعاء، فذلك يحميك من الانتفاخ وزيادة الغازات، وإذا سألت عن المدة الكافية والمعقولة لكل وجبة، فسأقول لك إنها على الأقل 20 دقيقة يجب تخصيصها لتناول الوجبة، وفي الوقت نفسه الاستمتاع بنكهة الطعام ومذاقه اللذيذ.
 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *