Subscribe in a reader تعلمى كيفية ممارسة اليوغا بشكل صحيح لجسم رشيق دوما - daahsha"دهشة"

daahsha"دهشة"

مدونة شبابية لكل أسرة عصرية تعرض كل ما يخص الامور الدينية و كل الوصفات الطبية الطبيعية والمعلومات العامه المفيدة للعنايه بالشعر والبشره وكل وظائف الجسم المختلفة . وكل معلومات عن النباتات والحيوانات. وكل ما يخص الموضة والديكور وفن الطهى والتكولوجيا و فن التصوير والرسم ومعلومات عامة وألغاز...

آخر المواضيع

5/20/2015

تعلمى كيفية ممارسة اليوغا بشكل صحيح لجسم رشيق دوما

تعلمى كيفية ممارسة اليوغا بشكل صحيح لجسم رشيق دوما

 

بسم الله الرحمن الرحيم

بالطبع تعلمين فوائد اليوغا على جسمك وبشرتك وحتى أعصابك ولكنك تعتقدين بأنك لست قادرة على القيام بهذا النوع من التمارين. ليس من الضروري أن تتمتّعي بجسم مرن لتكوني قادرة على ممارسة اليوغا. بل على العكس، قد تكون اليوغا هي الحلّ المثالي للكثير من مشاكلك.

يشعر الكثيرون بالحرج من الانضمام إلى صفوف اليوغا الجماعية حيث يجدون أنفسهم وسط أشخاص أكثر خبرة ولياقة منهم. معتمدين في ذلك على المفهوم الشائع أن جلسات اليوغا تتطلب جسماً مرناً، وهو مفهوم خاطئ تماماً. فالعضلات المشدودة يمكنها أيضاً أن تكون عائقاً أمام القدرة على الحركة تماماً مثل العضلات المتيبّسة. حيث يمكن لفرط المرونة وعدم وجود قدرة على تثبيت العضلة أن يسبب إجهاد بعض العضلات ما يؤدي إلى إصابة الأربطة بالتوتر. 
 
 
عند ممارسة اليوغا، من المهمّ أن تتجاوزي كافة هذه الأفكار السلبية والخاطئة، وبدلاً من إجهاد نفسك بالأفكار السلبية يمكنك التفكير في التغيرات المهمة التي تطرأ عل جسمك وبالمرونة التي ستتمتعين بها. ومع التحلي بالقليل من الصبر والمواظبة على ممارسة تمارين اليوغا المناسبة لبنية جسمك، ستحصلين تدريجاً على بنية عضلية مرنة وخالية تماماً من التيبس، ما سيعزز قدرتك على الحركة أثناء تأدية مختلف النشاطات اليومية. كما ستلحظين تحسناً واضحاً على أدائك في حال كنت من الأشخاص المولعين بالذهاب إلى النادي وممارسة الرياضة. 
 
 
عند تأدية وضعيات اليوغا، تذكري الانتباه إلى النقاط الخمس التالية:
 
1- اتركي المجال لجسمك ليحسن من أدائه و يتأقلم مع المحيط بمعدل خمسة أو ستة أنفاس في الوضعية الواحدة.
2- الإبقاء على العضلات الأساسية في حالة نشاط لكن ليس إلى حد الإجهاد المفرط.
 3- إبقاء العمود الفقري في وضع حيادي و عدم الإفراط في حني وتقويس الظهر. 
 
4- حركات الالتفاف تتم من منطقة الخصر و لا من الكتفين.
5- الانحناء للأمام يتم بالاعتماد على الوركين لا على منتصف الظهر. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

من نحن

authorمرحبا، أسمي نانا أحمد وهذه مدونتي أسعى دائما لأقدم لكم أفضل المواضيع المنوعة فى الصحة والحياة الأسرية والتكولوجياوالطبخ والفنون والموضة
المزيد عني →

التصنيفات

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *